شركة التقدم للصناعات الدوائية … نجم جديد يسطع في سماء صناعة الدواء في الأردن

Beoryx eyelashes
Befresh

شركة التقدم للصناعات الدوائية … نجم جديد يسطع في سماء صناعة الدواء في الأردن

 

نجم جديد يسطع في سماء صناعة الدواء في الأردن، لتأخذ مكانها الرائد في هذا القطاع الحيوي الهام، واضعة نصب عينيها الهدف السامي في خدمة المرضى والعاملين في القطاع الصحي، وجميع أفراد المجتمع الأردني.

لقد بدأت شركة التقدم للصناعات الدوائية من حيث أنتهى الاخرون، مواكبين أحدث تطورات الصناعة الدوائية على الصعيد العالمي، وعاقدين العزم على مزيد من الرقي بالصناعة الدوائية الأردنية ووصولهاإلى مصاف الشركات العالمية.

يسعى القائمون على شركة التقدم للصناعات الدوائية إلى السعي الحثيث والدؤوب لتقديم منتجات ذات جودة عالية وأسعار مناسبة وبأشكال صيدلانية مختلفة، تلبية للإحتياجات العلاجية، والمساهمة في تحقيق الآمن الدوائي العربي، وذلك ضمن إطار تسويقي متكامل وشفاف، ملتزمين بمنهج الجودة الشاملة (Total Quality)، الموصل إلى التميز والإتقان.

شركة التقدم للصناعات الدوائية تدخل السوق الدوائي الأردني والإقليمي

قال المدير العام لشركة التقدم للصناعات الدوائية الدكتور فاروق مراد:

إن فكرة تأسيس شركة التقدم للصناعات الدوائية بدأت منذ سنوات، حيث تم تسجيل الشركة في 13/3/2006 كشركة ذات مسؤولية محدودة، ومنذ ذلك التاريخ بدأت الجهود والآيادي بالتكاتف لتحقيق هذا الإنجاز الإستراتيجي، ولقد تم البدء الفعلي بالبناء بمنطقة الموقر وعلى مساحة كبيرة تقدر بـعشرين دونماً.

وأضاف الدكتور فاروق مراد بأن البناء أستمر لمدة 3 سنوات حتى سنة 2009، تداخلت فيه جهود مكاتب هندسية وعمرانية ذات باع طويل في العمران، محققة المرحلة الاولى من البناء المؤلفة من طابقين، وبمساحة إجمالية مقدارها عشرة آلاف م2، لتشكل مصنعاً حديثا موافقاً للمواصفات والمقاييس العالمية، ومجهزاً بأحدث الأجهزة والمعدات ذات التقنية العالية، لتواكب التطور العلمي والتكنولوجي في مجال صناعة الأدوية.

وقال مدير المصنع والمدير الفني الدكتور محمد سليمان: إن المرحلة الاولى بدأت بإنتاج وصناعة الأدوية والأشكال الصيدلانية من أقراص وكبسولات آخذين بعين الإعتبار المساحات الإضافية المعدة للتوسع المستقبلي في المرحلة الثانية لإنتاج الحقن والمحاليل الوريدية، وتأسيس مناطق متخصصة للتعامل مع أدوية السيفالوسبورينات وأدوية الأورام والأدوية الهرمونية.

وأضاف الدكتور محمد سليمان، بأن المصنع يضم جميع الدوائر المعنية بالعملية التصنيعية للأدوية، من دائرة بحث وتطوير، ضبط وتأكيد الجودة، إنتاج، إلى إدارة الهندسة والمالية وإدارة المواد والمستودعات والإدارية والموارد البشرية.

وهذا الإنجاز لم يكتمل وفقاً للدكتور محمد سليمان، الإ من خلال مثابرة وتكافل الشركاء الذين تكاملت صفة الخبرة والمهنية والإخلاص لديهم، والذين لم يتوانوا عن التطلع لتحقيق رسالتهم كما أرادوا وعقدوا العزم، لمواصلة المسيرة للبدء الفعلي للتوسع والإنتشار.

وأضاف المدير العام، الدكتور فاروق مراد حديثة بالقول: إن من ضمن استراتيجية التصنيع المشترك، تم التوقيع على إتفاقيات مماثلة مع شركات عالمية من دول مختلفة: أهمها ألمانية، يابانية، ايطالية، إسبانية، هندية وصينية ومن خلال ما سبق تم وسيتم طرح أشكال صيدلانية عديدة لمجموعات وزمر علاجية مختلفة، لتلبية الإحتياجات المختلفة والمساهمة في تحقيق الآمن الدوائي بالمنطقة.

وأختتم الدكتور فاروق مراد القول، أنه وبالإضافة للدوائر المختصة في المصنع، فقد تم تأسيس إدارة التسويق والمبيعات ودائرة تطوير الأعمال اللاتي قامتا بتبني أفكار إدارة الشركة ونسجها وتقديمها بأسلوب تسويقي متكامل، محققة مبدأ التكاملية مع الدوائر الاخرى، حيث كان الأساس في إستقطاب الشركات العالمية للتعاقد معها في مجال التصنيع التشاركي، إما من خلال التصنيع الكامل أو الجزئي.

وأكد مدير المصنع الدكتور محمد سليمان بأن الشركة أخذت على عاتقها لعب دور رائد ومميز في مجال الصناعة الدوائية في الأردن والمنطقة العربية بشكل عام، وذلك من خلال عقد إتفاقيات تعاون مع شركات دوائية عالمية على قاعدة نقل تكنولوجيا التصنيع الدوائي، مما يسمح بتصنيع زمر دوائية جديدة بأشكال صيدلانية مختلفة.

كما قال الدكتور منذر سليمان، مدير إدارة التسويق والمبيعات،في شركة التقدم للصناعات الدوائية بأن الشركة تأسست وسارت على منهح الجودة الشاملة في جميع مراحل الإنتاج والتسويق، وصولاًإلى أعلى درجات التميز والإتقان لمنتجاتها والتي من المتوقع أن تحتل موقعاً متميزاً في السوق الأردني والأسواق العربية، لتكون قاعدة أساسية للإنتشار في دول المنطقة، حيث يتم التخطيط لدخول أكثر من 30 سوقاً مع نهاية عام 2016 وتسجيل أكثر من100منتجاً.

وحتى لا يكون اسم شركة ” التقدم للصناعات الدوائية” نظرياً وحسب، فإن الشركة عقدت العزم على التقدم والإرتقاء بالصناعة الدوائية وذلك من خلال تأسيس مركزاً للبحث العلمي وتنفيذ عدد من مشاريع البحث العلمي والتطوير مع جامعات ومراكز أبحاث داخل وخارج الأردن ويشرف على المركزعضو هيئة المديرين الخبير والمستشار المعروف الدكتور السيد العربي سلاّم تأكيداً لتوجهات الشركة القائمة على البحث العلمي وتطوير أصناف قائمة بإضافات نوعية جديدة.

اترك تعليقك هنا ...

%d مدونون معجبون بهذه: