دروزة خلفاً للعريان في رئاسة مجلس اعتماد المؤسسات الصحية

Beoryx eyelashes
Befresh

دروزة خلفاً للعريان في رئاسة مجلس اعتماد المؤسسات الصحية

خاص – علوم الصيدلة الإلكترونية

انتخب مجلس إدارة مجلس اعتماد المؤسسات الصحية المهندس سعيد دروزة رئيساً للمجلس خلفاً للزميل الصيدلاني د. أمجد العريان الذي انتهت فترة رئاستة للمجلس.

والمهندس سعيد دروزة وزير صحة سابق، وهو الرئيس التنفيذي لشركة أدوية الحكمة التي تأسست في العام 1976م.

وقد بدأت المناقشات الرسمية الخاصة باعتماد المستشفيات في الأردن في بدايات عام 2003 ، وقد أثمرت هذه المناقشات إلى جانب تعاون وزارة الصحة والوكالة الأمريكية للإنماء الدولي في وقت لاحق عن تأسيس مجلس اعتماد المؤسسات الصحية في كانون الأول من عام 2007.
لقد جاء تأسيس مجلس اعتماد المؤسسات الصحية ليكون بمثابة نموذج ناجح للتعاون ما بين القطاعات في قطاع الرعاية الصحية.

وتالياً بعض المعلومات عن مجلس اعتماد المؤسسات الصحية كما وردت في الموقع الرسمي له:

مهمة المجلس

السعي المتواصل إلى تحسين نوعية وسلامة مرافق وخدمات و برامج الرعاية الصحية من خلال تطوير معايير مقبولة عالمياً وبناء القدرات ومنح الاعتماد بالشراكة مع أصحاب المصلحة محلياً وإقليمياً.

رؤية المجلس

أن تكون الخدمات و البرامج وشهادات الاعتماد التي يقدمها مجلس الاعتماد للمؤسسات الصحية الاختيار الأول لمرافق ومؤسسات الرعاية الصحية في الأردن والمنطقة.

قيم المجلس

يلتزم مجلس اعتماد المؤسسات الصحية بالقيم التالية عند اتخاذ قرارات متعلقة بجودة المؤسسات الصحية وخدمات الرعاية الصحية وسلامتها.

  • التطوير المستمر: من الممكن دائما تطوير أسلوب عملنا, لذلك فإننا سنقوم دائما بتقييم كل عنصر من عناصر خدمتنا، وذلك من اجل التطوير المستمر لأساليب العمل وسرعة تقديم الخدمات وفعاليتها والكفاءة في توفير كل ما يحتاجه العملاء.
  • التركيز على العملاء : على كل من مجلس الإدارة والموظفين التركيز على حاجات العملاء والسعي لتلبيتها في كل قراراتهم وأعمالهم.
  • التعليم : إن مجلس اعتماد المؤسسات الصحية هو مؤسسة تعليمية تقدر قيمة التعليم والتعلم؛ ولذلك سيقوم المجلس بوضع والمحافظة على برامج تعزز من التعليم وتطوير المهارات للموظفين من جهة والعملاء من جهة أخرى. يؤمن مجلس الإدارة والموظفون بأنه كلما زاد قدر المعلومات التي يمتلكها الشخص أو المؤسسة، كلما كان بوضع أفضل في اتخاذ القرارات التي تؤثر على جودة العمل والخدمات المقدمة.
  • الشفافية: يلتزم مجلس الاعتماد للمؤسسات الصحية بقيم الشفافية والمساءلة في كافة القرارات والأعمال التي يتبناها فيما يتعلق بجميع أصحاب المصالح والاهتمامات الذين يتعامل معهم في نطاق الحفاظ على السرية والخصوصية
  • الشراكة والتعاون: يعمل مجلس إدارة وموظفو مجلس اعتماد المؤسسات الصحية مع مزودي الخدمات والعملاء من أجل التطوير والتحسين المتواصل لجودة الخدمات التي يقدمها، كما يتعاون المجلس مع مرافق أخرى متخصصة في مجالات الرعاية الصحية ومؤسسات حكومية ومنظمات المجتمع  المدني التي تؤمن برؤيتنا وترغب بتعزيز إيماننا بالجودة.
  • عدم التحيز: يتعامل مجلس الإدارة وموظفو المجلس في جميع الأوقات مع جميع الأطراف دون  أي محاباة في أعمالهم أو في سياسة التوظيف.
  • النزاهة: يحرص مجلس الإدارة وموظفو المجلس على مراعاة مبادئ الصدق والأمانة في جميع تعاملاتهم مع العملاء أو المزودين أو أ ي جهات أخرى، ويسعون دائما لتلبية أعلى المعايير الأخلاقية والسلوكية
  • تاريخ المجلس

  • أوائل عام 2007؛ الوكالة الأمريكية للإنماء الدولي تمنح شركة البحوث الجامعية (University Research Co. URC) عقداً لمواصلة العمل على مشروع JHAP في مجال اعتماد الرعاية الصحية.
    أواخر عام 2007؛ تسجيل مجلس اعتماد المؤسسات الصحية رسمياً في وزارة التجارة والصناعة كشركة مساهمة خاصة غير ربحية.
    أواخر عام 2007؛ مجلس اعتماد المؤسسات الصحية يحصل على اعتماد الجمعية الدولية لجودة الرعاية الصحية (ISQua) لمعايير اعتماد المستشفيات
  • عام 2013-2016 ؛ مجلس اعتماد المؤسسات الصحية يحصل على إعادة اعتماد الجمعية الدولية لجودة الرعاية الصحية (ISQua) للمؤسسة.

اترك تعليقك هنا ...

%d مدونون معجبون بهذه: