وزير الدولة للصحة العامة التشادي ووزير التعليم العالي في زيارة شركة التقدم للصناعات الدوائية

Beoryx eyelashes
Befresh

وزير الدولة للصحة العامة  التشادي ووزير التعليم العالي في زيارة شركة التقدم للصناعات الدوائية

اجتمع وزير الدولة للصحة العامة التشادي الدكتور محمد النظيف يوسف ووزير التعليم العالي الدكتور حسين مسار مع عطوفة مدير عام شركة التقدم للصناعات الدوائية TQ PHARMA الدكتور فاروق مراد في اطار زيارة الوفد التشادي للاردن لحضور منتدى السياحة العلاجيه العالمي الذي انعقد في عمان قبل ايام تحت الرعاية السامية .

وقد اكد الدكتور فاروق استعداد شركه التقدم لنقل التجربة الاردنية في الصناعه الدوائية الى دولة تشاد وجاهزية فريق TQلتنفيذ اتفاقية التفاهم الموقعه سابقا لاقامة مصنع ادوية في تشاد بشراكه بين شركة التقدم والحكومة التشادية . وتم الاتفاق على زياره وفد من شركه التقدم لجمهوريه تشاد لاستكمال دراسه المشروع والخطوات القادمة من الاتفاقية .

من جانبه اشاد الوزير التشادي بانجازات الاردن المتقدمة في المستوى الصحي بشكل عام والصناعات الدوائية بشكل خاص وان الحكومة التشادية قد ايقنت ان مشروع التطوير الصحي الذي بدا في المملكة منذ سبعينات القرن الماضي قد تميز على مستوى الاقليم والعالم واصبح الاردن من اقوى دول المنطقة في مجال الخدمات الصحيه والصناعه الدوائيه.

كما اشار الوزير التشادي الى اعتماد الاردن وجهة هامة لعلاج الكثير من التشاديين وخاصه المسؤولين.

من جهة اخرى اشار وزير التعليم العالي التشادي الى تطلع  حكومه تشاد للاستفادة من الخبرات التعليميه في الاردن و تطوير منظومه التعليم التشاديه وخاصة في مجال التعليم والتدريب الطبي والخدمات الطبية المساندة .

وتتازمن هذه الزيارة مع توقيع اتفاقية التعاون بين وزارة الصحة التشادية وجميعة المستشفيات الخاصة  وحضر الاجتماع ايضا وزير الدولة التشادي للتعليم العالي السيد حسين مسار ومدير البحث العلمي ومدير ادارة التسويق والمبيعات في الشركة .

واكد الطرفان ان هذا التقدم في العلاقة بين البلدين ياتي بتوجيه كبير من جلاله الملك عبدالله الثاني وفخامه الرئيس التشادي ادريس ديبي والذي يتوقع ان تظهر نتائجه قريبا .

اترك تعليقك هنا ...

%d مدونون معجبون بهذه: