ماذا قال د. محمد أبو عصب نائب نقيب الصيادلة عن دعوة ” لجنة الانتخابات ” لاعادة الفرز ؟

Beoryx eyelashes
Befresh

ماذا قال د. محمد أبو عصب نائب نقيب الصيادلة عن دعوة ” لجنة الانتخابات ” لاعادة الفرز ؟

– خاص – علوم الصيدلة الالكترونية

قال نائب نقيب الصيادلة د. محمد ابو عصب انه وردتنا معلومة تفيد بأن احد الزملاء ممن لم يحالفهم الحظ في الانتخابات الاخيرة قد تقدم بطلب تم توجيهه إلى اللجنة المشرفة على الانتخابات، لإعادة فرز الاصوات له ولزميل آخر فاز في الانتخابات في صناديق مدينة عمان.

وقال د. أبو عصب: أن وجهة النظر القانونية ، وحسب نصوص قانون نقابة الصيادلة وقرارات محكمة العدل العليا بذات الخصوص ( القرار رقم 26/ في الدعوى رقم 2/2014 )، حيث أشارت محكمة العدل العليا إلى أن العملية الانتخابية لنقابة الصيادلة تبدأ من قبل الهيئة الإدارية السابقة للنقابة ( مجلس النقابة) إلى ان تنتهي بإعلان من تم فوزهم في الانتخابات، وأن العملية الإنتخابية وحدة واحدة لا تتجزأ، لأن نتيجة هذه الانتخابات تؤثر في المراكز القانونية، وبالتالي، واستناداً لقانون نقابة الصيادلة الذي يعطي الحق لأي زميل ان يطعن في قرارات الهيئة العامة للمجلس من خلال المحاكم المختصة.

وكون العملية الانتخابية انتهت بإعلان النتائج وفق قرارات محكمة العدل، فإن الطلب المقدم من الزميل لا يصح ان يتم النظر فيه من قبل اللجنة التي أشرفت على الانتخابات لانتهاء عملها ولم يعد لوجودها أثر قانوني في ظل ولاية مجلس النقابة.

ولا يوجد سند قانوني يتيح لهذه اللجنة الاجتماع و/ أو فتح الصناديق تحت اي ظرف من الظروف إلا بقرار من المحكمة المختصة، وبحضور مندوب وزارة الصحة أو المراقب الذي تنتدبه المحكمة لهذه الغاية.

وأضاف نائب النقيب د. أبو عصب، ومن ناحية اخرى فإن هذه اللجنة كانت قد نظرت في هذا الطلب من نفس الزميل مباشرة عقب اعلان نتائج الانتخابات، وقامت بتثبيت النتيجة، وأخذت قراراً بالإغلبية بعدم إعادة الفرز، وتركت المجال مفتوحاً للزميل وفق نصوص القانون بالإعتراض على القرار لدى المحاكم المختصة.

وأنهى د. أو عصب حديثه بالقول، ونحن كأعضاء في مجلس النقابة صاحب الولاية ، لا نستطيع إلا ان نلتزم بتطبيق القانون وقرارات المحكمة، وبالتالي لا نملك الموافقة لاي لجنة انهت عملها أن تكون صاحبة ولاية في ظل وجود المجلس المنتخب.

اترك تعليقك هنا ...

%d مدونون معجبون بهذه: