ماذا كتب أ.د. فراس علعالي حول ” التجسير ” بحيث تفاعل مع منشوره أكثر من ألف مشارك على الفيسبوك ؟؟

Beoryx eyelashes
Befresh

ماذا كتب أ.د. فراس علعالي حول ” التجسير ” بحيث تفاعل مع منشوره أكثر من ألف مشارك على الفيسبوك ؟؟
كتب الاستاذ الدكتور فراس علعالي عميد كلية الصيدلة سابقا في جامعة العلوم والتكنولوجيا وعميد البحث العلمي في جامعة قطر حالياً، رأيه حول موضوع التجسير لدراسة كلية الصيدلة في الجامعات. منشور الدكتور علعالي أثار أكثر من ألف تعليق ما بين مؤيد ومعارض. 
وتالياً ما كتبه د. علعالي على صفحته على الفيسبوك: 

التجسير !

لقد تابعت النقاش الدائر عن شرط معدل ال ٨٠٪‏ علمي والمجسرين حالياً او سابقاً مستثنون من هذا الشرط ولا ينطبق عليهم بينما ينطبق على الطلبة النظاميين ممن درسو بكالوريوس صيدلة اعتماداً على معدل التوجيهي وعلى الدبلوم ابتداءاً من العام القادم، لكن بعيد عن القانون واعلم ان المجسرين قد يتكلمون من مصلحتهم الشخصية، هل ترى من العدالة ان لا يتمكن من معدله احياناً ٩٠٪‏ من دراسة الصيدلة بينما يقبل من معدله  ٦٥٪‏ مثلاً في برنامج دبلوم وبعد سنتين كلية متوسطة وشامل يدخل كلية صيدلة ؟
لا يجوز ان تكون اسس القبول في البكالوريس مختلفة بين طالب وآخر  (مجسر وطالب توجيهي) ممكن يقبل طالب بشروط مثل مواد استدراكيةً وايضاً كيف تتم معادلة مواد دبلوم ببكالوريوس وفِي كل العالم هذا غير مقبول من درجة أدنى لدرجة اعلى لان المساق الخاص بالدرجة مرتبط بمخرجات الشهادة ومخرجات الطلبة التعليمية لتلك الدرجة ومن غير العدالة الفرق في الرسوم للساعات المعادلة بين المجسر والطالب العادي..
لا داعٍ لإحضار قصص اخرى من انتفاء العدالة في بلدنا لتبرير خطأ اخر..أناقش مبدأ..

اترك تعليقك هنا ...

%d مدونون معجبون بهذه: