التحرك الكثير خلال النوم قد يصيبك بهذا المرض

Beoryx eyelashes
Befresh

التحرك الكثير خلال النوم قد يصيبك بهذا المرض

هل أنت من أولئك الناس الذين يتحركون كثيراً أو حتى يتكلمون خلال نومهم؟ إذا عليك الحذر، فقد تكون عرضة للإصابة بهذا المرض.

التحرك الكثير خلال النوم قد يصيبك بهذا المرض

كشفت نتائج دراسة جديدة نشرت في المجلة العلمية (The Lancet Neurology) أن التحرك الكثير والتكلم أثناء النوم قد يعد من الإشارات الأولى للإصابة بمرض باركنسون والخرف.

حيث أشار الباحثون أن هذه الظاهرة تعتبر تلقائية خلال النوم، حيث يقوم الشخص بالكلام والمشي وحتى تناول الطعام خلال النوم. هذه الظاهرة تحدث في مرحلة النوم العميق ويكون هناك نسيان كامل او جزئي لها بعد الاستيقاظ من النوم.

وأفاد الباحثون أن الأشخاص الذين يعانون من هذه المشكلة يوجد لديهم التهاب في منطقة محددة من الدماغ والتي تقوم فيها الخلايا العصبية بانتاج مادة الدوبامين الذي تتدخل في ارسال الرسائل إلى الجسم.

وأوضح الباحثون أنه في المقابل، المصابين بكل من مرض باركنسون والخرف يعانون من قلة انتاج مادة الدوبامين وذلك لأن الخلايا العصبية المسؤولة عن انتاجه قد ماتت.

وعقب الباحثون أن هذه النتائج توفر معطيات حول المراحل الأولى للإصابة بكل من مرض باركنسون والخرف، والتي لها أهمية بالغة بهدف تشخيص الفئة والأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بهذه الامراض بوقت مبكر.

وفي دراسة سابقة، وجدت أن ظاهرة الحركة والكلام أثناء النوم ساهمت في رفع خطر الإصابة بمرض باركنسون بنسبة وصلت إلى 81- 91%.

وأكد الباحثون أن هذه النتائج لا تعني بأن كل المصابين بمرض باركنسون أو الخرف عانوا من ظاهرة الكلام والحركة الكبيرة خلال النوم.

نشرت من قبل رزان نجار – الاثنين ، 11 ديسمبر 2017

اترك تعليقك هنا ...

%d مدونون معجبون بهذه: