د. سجى حامد عميد الصيدلة في الهاشمية تعلق على توجه الحكومة لفرض ضريبة على ” أدوية الأطفال”

Beoryx eyelashes
Befresh

د. سجى حامد عميد الصيدلة في الهاشمية تعلق على توجه الحكومة لفرض ضريبة على ” أدوية الأطفال”
التصريحات الحكومية تقول أن زيادة ضريبة المبيعات على الأدوية لن تطال أدوية الأطفال……
مع انه  لا يوجد بالتصنيفات العالمية دواء اطفال ودواء كبار والاختلاف الجوهري في الجرعة لكن لنفرص جدلاً وجود ذلك ….ماذا عن اباء هؤلاء الاطفال والمصابين بالامراض المزمنة مثل الضغط والسكري وارتفاع الكوليسترول والانتانات المختلفة والذين يحتاجون بشكل شهري لعلبتين او ثلاث علب ادوية لضبط اجهزة جسمهم لتعمل بشكل يقارب الطبيعي من اجل استمرارهم بالقدرة على القيام بمسوؤلياتهم اتجاه اسرهم واطفالهم …
الا يعلم اصحاب القرار  أنه اذا لم يتمكن مريض الضغط والسكري وباقي الامراض المزمنة من أخذ الدواء فهذا يعني:
اولا: ملايين الدنانير  من الانهاك للقطاع الصحي بسبب مضاعفات هذه الامراض من فشل كلوي ومشاكل شبكية العين وبتر الاطراف وشبكات قلب وتضيق شرايين وجلطات دماغية…..
ثانيا: يعني الكبار المسؤولين عن الاطفال سينهكهم المرض مما يقلل من قدرتهم على العناية بأطفالهم….وبالتالي الحكومة تحضر حالها لتكون مسؤولة عن هؤلاء الاطفال الذين انهك اباءهم وامهاتهم الضغط وامراض السكري والانتانات المختلفة بسبب ضيق الحال….
 للأسف كصيدلانية قابلت اشخاص بوفروا بحبة  الدواء لدرجة يأخذوا حبة الضغط يوم بعد يوم لعدم قدرتهم على شراء الدواء……والان لما يصير اغلى يمكن يصيروا يأخذوا حبة الدواء مرة بالاسبوع ….
وأخيرا للتذكير انه حتى المؤمنين صحيا سوف يطالهم هكذا قرار لأنه زيادة الضريبة على الدواء يعني انعكاس ذلك زيادة على اقساط التأمين الصحي واسعار دخول المستشفيات واسعار اي جهة تقدم خدمة صحية  مربوطة بالتعامل بالادوية
#القرار_غير_مدروس
#الدواء_خط_احمر
#الأصل_تقليل_اسعار_الدواء
#الدواء_حق_لكل_من_يعاني_من_مرض_كان_صغيراً_او_كبيراً
#اعملوا_مشاريع_انتاجية_وبكفي_ارهاق_لجيبة_المواطن
#ما_ضل_غير_نعمل_زي_غوار_لما_باع_اولاده_من_ضيق_اليد
( نقلا عن صفحة الزميلة د. سجى حامد على الفيسبوك )

اترك تعليقك هنا ...

%d مدونون معجبون بهذه: