كلية الصيدلة والعلوم الطبية في جامعة البترا تجهّز أكبر صيدلية تعليمية بمساحة 140 م2

Beoryx eyelashes
Befresh

كلية الصيدلة والعلوم الطبية في جامعة البترا تجهّز أكبر صيدلية تعليمية بمساحة 140 م2

 

في خطوة ريادية تهدف إلى الارتقاء والتميز في التعلم والتعليم، تم الانتهاء من تجهيز الصيدلية التعليمية في كلية الصيدلة والعلوم الطبية – جامعة البترا. وبحسب د. هبة عبد الحليم التي قامت بتصميم الصيدلية وأشرفت على تنفيذها وتجهيزها فإن الصيدلية التعليمية في جامعة البترا تعدمن أكبر الصيدليات التعليمية مساحة في الأردن (140 مترا مربعا)، ومن أفضلها تجهيزا حيث روعي عند التصميم توفير المساحات الكافية لضمان حصول الطلاب على التدريب الأمثل ومواكبة التطورات والمستجدات لتحقيق مخرجات عالية الجودة موائمة لسوق العمل.

ولم تتوانى ادارة الجامعة بتوفير كل الدعم المادي والمعنوي لتجهيز هذه الصيدلية مما يعكس حرص الجامعة الدائم  على الاستمرار بتوفير الخبرات التعليمية الافضل لطلابها مما يؤكد رياده الجامعة و تميزها في كافة المجالات والخدمات والحرص على الاستمرار بتوفير الأفضل من اجل الحصول على مخرجات مميزة ومنافسة.

وقد جهزت مساحة الصيدلة لتضم الاقسام التالية:

  1. الصيدلية النموذجية: وتتكون من اماكن تخزين الادوية المصروفة بوصفة ومنطقة الادوية بدون وصفة ومنطقة تحضير المستحضرات الصيدلانية غير المعقمة.

وقد جهزت لتطابق صيدليات المجتمع وذلك لضمان جاهزية خريجينا للعمل من خلال تعريفهم بالأدوية (أسمائها التجارية و العلمية , أشكالها الصيدلانية , استعمالاتها، ظروف تخزينها،…) وتسهيل عملية التدريب والذي يعتبر متطلباً أساسياً من متطلبات التخرج.

  1. وحدة تحضير المستحضرات المعقمة: لتدريب الطلاب على طرق التعامل وتحضير الادوية المعقمة

وهذه الوحدة فريدة من نوعها و توجد فقط في الصيدلية التعليمية في جامعة البترا وتم اعداد هذه المنطقة لتحتوي على كل المراحل التي يجب ان يمر بها الصيدلاني قبل الدخول الى منطقةالعمل المعقمة.

  1. غرفة الفحص وتقديم المشورة الصيدلانية:

وقد جهز هذا الجزء من الصيدلية باحدث أجهزة الفحص الطبية، اضافة لتوفير دمى الفحص المتخصصة وذلك لتدريب طالبنا على كل ما قد يحتاجه من مهارات خلال ممارسته لمهنة الصيدلة في مختلف قطاعات العمل الصيدلاني. وتعد هذه الغرفة اضافة اخرى مميزة تنفرد بها الصيدلية التعليمية في جامعة البترا عن غيرها.

  1. مختبر حاسوب متكامل

وقد جهز بأجهزة حاسوب مزودة بأحدث البرامج والمراجع العلمية والصيدلانية وذلك لتدريب الطلاب عليها وعلى استعمال مصادر المعلومات المختلفة.

اترك تعليقك هنا ...

%d مدونون معجبون بهذه: