سوق الأدوية الجنيسة – النمو والاتجاهات وتأثير COVID-19 والتنبؤات (2023-2028)

Beoryx eyelashes
Befresh
Beoryx eyelashes
Befresh

سوق الأدوية الجنيسة – النمو والاتجاهات وتأثير COVID-19 والتنبؤات (2023-2028)

نقلا عن

نظرة عامة على السوق

بلغت قيمة سوق الأدوية الجنيسة 364،925.27 مليون دولار أمريكي في عام 2021 ، ومن المتوقع أن تصل إلى 468،787.86 مليون دولار أمريكي بحلول عام 2027 ، مسجلاً معدل نمو سنوي مركب نسبته 4.27٪ خلال الفترة المتوقعة 2022-2027.

أثر COVID-19 بشدة على سوق الأدوية الجنيسة خلال الجائحة المبكرة بسبب قيود الإغلاق وتعطل سلسلة التوريد. في وقت لاحق ، كان هناك طلب متزايد على الأدوية الجنيسة حيث أتاحت عدوى COVID-19 العديد من الفرص لمصنعي الأدوية الجنيسة لتصنيع الأدوية لعلاج هذه العدوى. على سبيل المثال ، وفقًا لتقرير صادر عن إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) نُشر في نوفمبر 2021 ، نفذت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية برنامجًا للأدوية العامة. ساعدت هذه المبادرة مطوري الأدوية الجنيسة في تطوير المنتجات عن طريق إرسال مراسلات مكتوبة وعقد اجتماعات لتوضيح التوقعات التنظيمية في وقت مبكر من عملية التطوير وأثناء مراجعة التطبيق.

نظرًا لأن سوق الأدوية الجنيسة العالمي ضخم ، فمن المرجح جدًا أن يستمر في النمو في فترة التنبؤ. وتعزى أسباب هذا النمو إلى زيادة انتشار الأمراض المزمنة وزيادة عدد المسنين وزيادة الإنفاق على الرعاية الصحية.

تواجه العديد من بلدان أمريكا الشمالية وآسيا والمحيط الهادئ ارتفاعًا في عدد المسنين ، والذي من المتوقع أيضًا أن يزيد الطلب على الأدوية الجنيسة ، حيث يحتاج كبار السن إلى المزيد من الأدوية بسبب الأمراض المصاحبة وعوامل أخرى. نظرًا لانتشار الاضطرابات المزمنة ، تعمل الحكومة والعديد من الفاعلين في مجال الأدوية على زيادة إنفاقهم على البحث والتطوير لاكتشاف جزيئات جديدة وتعزيز التقنيات الحالية بحيث يمكن معالجة المزيد من مشكلات المرضى. على سبيل المثال ، وفقًا للاتحاد الدولي للسكري ، في عام 2021 ، هناك ما يقرب من 537 مليون بالغ (20-79 عامًا) يعيشون مع مرض السكري في جميع أنحاء العالم ، ومن المتوقع أن يرتفع إجمالي عدد الأشخاص المصابين بمرض السكري إلى 643 مليون بحلول عام 2030 و 783 مليون بحلول عام 2045.

ومن ثم ، بناءً على العوامل المذكورة أعلاه ، من المتوقع أن ينمو السوق بشكل ملحوظ خلال فترة التنبؤ.

نطاق التقرير

وفقًا لنطاق هذا التقرير ، فإن العقار العام هو دواء صيدلاني يحتوي على نفس المادة الكيميائية التي تم استخدامها للجزيء الحاصل على براءة اختراع. لا يُسمح بدخول الدواء الجنيس إلى السوق إلا عند انتهاء فترة مريض دواءه الأصلي. إنه جزيء يُسمح الآن ببيعه من قبل جميع اللاعبين الذين يستخدمون اسمًا تجاريًا مختلفًا. سوق الأدوية الجنيسة مقسم حسب مسار الإعطاء (عن طريق الفم ، والموضعي ، والحقن ، وطرق أخرى للإعطاء) ، والتطبيق (منتجات القلب والأوعية الدموية ، والأدوية المضادة للعدوى ، وأدوية الجهاز العصبي المركزي ، والأدوية المضادة للسرطان ، ومنتجات الجهاز التنفسي ، والتطبيقات الأخرى ) وقناة التوزيع (المستشفيات / العيادات وصيدليات البيع بالتجزئة وقنوات التوزيع الأخرى) والجغرافيا (أمريكا الشمالية وأوروبا وآسيا والمحيط الهادئ والشرق الأوسط وأفريقيا وأمريكا الجنوبية).يقدم التقرير القيمة (بالمليار دولار أمريكي) للقطاعات المذكورة أعلاه.

By Route of Administration
Oral
Topical
Injectable
Other Routes of Administration
By Application
Cardiovascular Products
Anti-infective Drugs
Anti-arthritis Drugs
Central Nervous System Drugs
Anti-cancer Drugs
Respiratory Products
Other Applications
By Distribution Channel
Hospitals/Clinics
Retail Pharmacies
Other Distribution Channels
South AmericaBrazilArgentinaRest of South America

Report scope can be customized per your requirements. Click here.

اتجاهات السوق الرئيسية

من المتوقع أن يشهد الجزء القابل للحقن حصة كبيرة في السوق المدروسة خلال فترة التنبؤ

الأقراص ، الكبسولات ، الحبوب ليست هي الطريقة الوحيدة لإعطاء الدواء في الجسم ، فالحقن طريقة أخرى لإعطاء الدواء ، وتعتبر هذه الطريقة الأكثر فاعلية ، حيث أن التوافر البيولوجي للدواء من خلال هذا الطريق هو أعلى من الطرق الأخرى. في الوقت الحاضر ، تحدث تطورات جديدة في هذا الجزء القابل للحقن. من خلال هذا الطريق ، يستغرق الدواء وقتًا أقل للتفاعل. ساعدت التطورات الأخيرة في الحقن الخالية من الإبر على نموه. على سبيل المثال ، في نوفمبر 2021 ، عملت Bespak Europe Limited عن كثب مع شركائها في مجال الصيدلة الحيوية لتطوير جهاز مخصص لتلبية احتياجات مجموعات معينة من المرضى. علاوة على ذلك ، فإن انتشار مرض السكري ومشاكل القلب والأوعية الدموية والسرطان والعديد من الأمراض المزمنة الأخرى سيساعد الحقن على النمو بشكل أكبر في الفترة المتوقعة.

علاوة على ذلك ، من المتوقع أن تؤدي عمليات إطلاق المنتجات الجنيسة الوريدية المتزايدة إلى زيادة نمو هذا القطاع خلال فترة التنبؤ. على سبيل المثال ، في يوليو 2021 ، أطلقت شركة Sandoz ، الشركة الرائدة عالميًا في الأدوية الجنيسة والأدوية الحيوية ، في يوليو 2021 ، وهو دواء عن طريق الحقن يستخدم لعلاج فقر الدم الناجم عن نقص الحديد (IDA). ومن المتوقع أن يؤدي الارتفاع في إطلاق المنتجات من المنتجات الجنيسة القابلة للحقن في البلدان المتقدمة إلى زيادة نمو هذا القطاع في المستقبل القريب.

Causes of Death (in Millions), Global,2020

آسيا والمحيط الهادئ هي المنطقة سريعة النمو في السوق الشاملة

أظهرت منطقة آسيا والمحيط الهادئ الاتجاه الأسرع نموًا في سوق الأدوية الجنيسة العالمية بسبب زيادة الوعي بين الأشخاص المرتبطين بأي اضطراب. يمكن أن يُعزى الارتفاع في عدد السكان أيضًا إلى زيادة الطلب على الأدوية الجنيسة. تساهم دول مثل الهند والصين في منطقة آسيا والمحيط الهادئ بأكثر من الدول الأخرى.

وفقًا لتقرير صناعة الأدوية الهندية الذي نشر في نوفمبر 2021 من قبل مؤسسة الهند للعلامات التجارية ، تعد الهند أكبر مورد في العالم للأدوية العامة. توفر صناعة الأدوية الهندية أكثر من نصف الطلب العالمي على اللقاحات ، و 40٪ من الطلب العام في الولايات المتحدة ، و 25٪ من جميع الأدوية في المملكة المتحدة. يوجد في الهند العديد من شركات الأدوية التي تصنع الأدوية الجنيسة ، على سبيل المثال ، مختبرات Alkem ، و Sun Pharma ، و Aurobindo Pharma Limited ، وما إلى ذلك ، ومن المرجح أن ينمو سوق الأدوية الجنيسة العالمية خلال فترة التوقعات.

علاوة على ذلك ، وفقًا للأخبار المنشورة في سبتمبر 2021 ، فإن الهند منفتحة للعمل مع شركاء شرق آسيا على تطوير المستحضرات الصيدلانية العامة والتكنولوجيا الطبية لعلاج مرضى COVID-19 وتطوير اللقاحات. سيؤدي هذا إلى زيادة إنتاج الأدوية الجنيسة بالتعاون مع شركات شرق آسيا الأخرى ، وبالتالي من المتوقع أن يدفع نمو السوق خلال فترة التوقعات.

علاوة على ذلك ، من المتوقع أن تؤدي الموافقات المتزايدة على الأدوية الجنيسة في الصين إلى زيادة نمو هذه المنطقة. على سبيل المثال ، في أكتوبر 2021 ، قدمت مجموعة نهر اليانغتسي الصيدلانية في الصين أول تطبيق تسويقي لأسيتات إسيليكاربازيبين ، وهو دواء عام من الفئة 3 يستخدم لعلاج مرضى الصرع.

لذلك ، نظرًا للعوامل المذكورة أعلاه ، من المتوقع أن تظهر منطقة آسيا والمحيط الهادئ نموًا بوتيرة أكبر خلال فترة التنبؤ.

Generic Injectable Market Size

مشهد تنافسي

يتميز سوق الأدوية الجنيسة العالمي بقدرة تنافسية عالية ، حيث يهيمن العديد من اللاعبين على السوق. يتبنى اللاعبون في السوق استراتيجيات مثل زيادة الاستثمار في البحث والتطوير وعمليات الدمج والاستحواذ وابتكارات المنتجات للحفاظ على المنافسة المتزايدة في السوق. تشمل الجهات الفاعلة الرئيسية في السوق Mylan NV و Eli Lilly and Company و GlaxoSmithKline PLC و Pfizer Inc. و Sun Pharma و Novartis و Sanofi.

اللاعبين الرئيسيين

  1. Sanofi
  2. Novartis
  3. Pfizer
  4. Sun Pharma
  5. Teva Pharmaceutical Industries Limited

*Disclaimer: Major Players sorted in no particular order

Global Generic Drugs Market Analysis

مشهد تنافسي

يتميز سوق الأدوية الجنيسة العالمي بقدرة تنافسية عالية ، حيث يهيمن العديد من اللاعبين على السوق. يتبنى اللاعبون في السوق استراتيجيات مثل زيادة الاستثمار في البحث والتطوير وعمليات الدمج والاستحواذ وابتكارات المنتجات للحفاظ على المنافسة المتزايدة في السوق. تشمل الجهات الفاعلة الرئيسية في السوق Mylan NV و Eli Lilly and Company و GlaxoSmithKline PLC و Pfizer Inc. و Sun Pharma و Novartis و Sanofi.

اترك تعليقك هنا ...

%d مدونون معجبون بهذه: