للعام الرابع على التوالي..ا.د ايمان البشيتي نائب رئيس جامعة جدارا ضمن افضل 2%؜ من العلماء المؤثرين ‎على مستوى العالم

Beoryx eyelashes
Befresh
Beoryx eyelashes
Befresh

للعام الرابع على التوالي..ا.د ايمان البشيتي نائب رئيس جامعة جدارا ضمن افضل 2%؜ من العلماء المؤثرين ‎على مستوى العالم

أطلقت جامعة ستانفورد قائمة بأفضل 2% من علماء العالم اعتماداً على قاعدة بيانات سكوبس بالتعاون مع كبرى دور النشر العالمية إلسفير.
وتم اختيار إثنين من باحثي جامعة جدارا ليكونا من ضمن افضل ٢ % من علماء العالم، وهما كل من الأستاذة الدكتورة إيمان البشيتي تخصص صيدلة سريرية ومداواة، والدكتور مناف العقيلي تخصص المحاسبة الرقمية.وهذا التصنيف يصدر سنوياً طبقاً لدراسة يجريها مجموعة من العلماء في جامعة ستانفورد الأميركية العريقة، حيث يعرف في الوسط الأكاديمي بإسم “تصنيف ستانفورد”.
وتعتمد الدراسة على المعلومات المتوفرة في قاعدة البيانات Scopus ودار النشر العالمية Elsevier وتشمل مجموعة من المعايير المهمة منها: عدد الأبحاث المنشورة في المجلات العلمية الرصينة والمفهرسة ايضاً في قواعد البيانات العالمية مثل Scopus and Web of Science, عدد الاستشهادات العلمية للأبحاث والباحثين, وعدد الاقتباسات لكل ورقة علمية مفهرسة في قواعد البيانات، بالإضافة إلى جودة الأبحاث المنشورة والتي تحل مشاكل مهمة ومتعددة.
( نقلا عن موقع الرقيب الدولي الإلكتروني بتصرّف )

تعريف بالاستاذ الدكتورة إيمان البشيتي:

الاستاذ الدكتور ايمان البشيتي؛ استاذ في الصيدلة السريرية ومصنفة من ضمن افضل 2%؜ من العلماء المؤثرين ‎على مستوى العالم وللعام الرابع على التوالي، وهي استاذ فخري في جامعة سدني والمصنفة رقم ٢٠ عالمياً.

شغلت سابقا منصب عميد كلية الصيدلة لمدة ٨ سنوات ونائب رئيس ورئيس لجامعة العلوم التطبيقية، لتكون بذلك اول صيدلانية تشغل منصب رئيس جامعة في الاردن.

وتشغل حالياً منصب نائب رئيس جامعة جدارا، ولديها مايزيد عن 200 بحثا في مجلات عالمية مرموقة، مع مؤشر H-index 30 واستشهادات تزيد عن 3500 استشهاد، الاعلى في مجالها وفي الجامعة التي تنتسب اليها، ولديها العديد من الجوائز المحلية والدولية لتميزها في البحث العلمي ومنها جائزة “سامية منكو” للباحثات المتميّزات في الكليات العلميّة والهندسيّة والصحية على مستوى الاردن.
كما وحصلت سابقاً على جائزة المدرس المتميز من كلية الصيدلة في جامعة سدني وجائزة الباحث الشاب، واخيرا كرمت كاكثر القيادات النسائية الملهمة في المؤتمر الدولى الثامن لمعامل التاثير العربي، التصنيف العربي للجامعات.

والبشيتي نشيطة اجتماعياً فهي عضو في الهيئة الاستشارية والتوجيهية لجمعية عَون الثقافية الوطنية والتي يرأسها دولة فيصل الفايز رئيس مجلس الأعيان الأفخم.

ومن باب ايمانها باهمية ترجمة نتائج و توصيات الابحاث الى ممارسة فعالة في حقل الصحة، وبعد عدة سنوات من البحث العلمي في مجال تطوير خدمة المراجعة الدوائية في الاردن، اطلقت البشيتي مبادرة خدمة المراجعة الدوائية محلياً والتي خدمت العديد من المرضى اصحاب الامراض المزمنة واضافت الى دور الصيدلاني السريري في الاردن.

اترك تعليقك هنا ...

%d مدونون معجبون بهذه: