النوافلة ومسّاد يوقعان مذكرة تفاهم بين “اليرموك” و “بنك الدواء ” لتنفيذ برامج وحملات خيرية تُحقق الأمن الدوائي الأردني

Beoryx eyelashes
Befresh

النوافلة ومسّاد يوقعان مذكرة تفاهم بين “اليرموك” و “بنك الدواء ” لتنفيذ برامج وحملات خيرية تُحقق الأمن الدوائي الأردني

اربد – الدستور – حازم الصياحين 

وقع رئيس جامعة اليرموك الدكتور إسلام مسّاد، والمدير العام لبنك الدواء الخيري الدكتور وصفي النوافلة، مذكرة تفاهم، هدفها تعميق التعاون المشترك وتحقيق المنفعة لأبناء المجتمع المحلي.

وقال مسّاد، إن أهمية هذه المذكرة تكمن في تحقيق الرؤية الملكية السامية، بتفعيل دور الشباب الأردني بشكل عام والجامعي بشكل خاص في عملية البناء والتنمية والانخراط بالعمل التطوعي، وتقديم المساعدة والعون الصحي للفئات المحتاجة، ونشر ثقافة الوعي لدى أفراد المجتمع بطرق الاستخدام الأمثل والآمن للدواء.

وأضاف هذه المذكرة، تمثل فرصة حقيقية لرفع قدرات ومهارات طلبة كلية الصيدلة في الجامعة لتمكينهم من الانخراط بالعمل في المؤسسات الصحية، وتعزيز مسؤوليتهم المجتمعية لتقديم التوعية والعون الصحي.

وتابع: هذه المذكرة، في صميم رسالة جامعة اليرموك، القائمة على التواصل مع المجتمع المحلي وخدمته، وعليه فهي تمثل فرصة إضافية للتوسع في برامج وأفكار الجامعة لتنفيذ المبادرات المجتمعية الهادفة، وتحقيق التفاعل الإيجابي وخدمة الصالح العام، بالشراكة مع مؤسسة وطنية صحية خيرية غير ربحية كبنك الدواء الخيري.

وأشار مسّاد إلى أن “اليرموك” تنظر إلى هذه المذكرة، على أنها فرصة سانحة لتعزيز اندماج طلبتها من الكليات الصحية والإنسانية والعلمية في الحياة العامة، وتحفيزهم للإقبال على العمل التطوعي والمساهمة فيه، لأهميته في صقل وبناء شخصيتهم وتعميق قيم الولاء والانتماء الوطني.

 من جهته، أكد النوافلة، أن توقيع مذكرة التفاهم مع جامعة عريقة كاليرموك، هي خطوة بالاتجاه الصحيح في مسيرة عمل بنك الدواء، للتوسع في نشاطاته وبرامجه، مشيرا إلى أن بنك الدواء الخيري، هو أحد مشاريع برنامج “أبناء المملكة” الذي تم اطلاقه بالشراكة مع نقابة الصيادلة والمؤسسة العامة للغذاء والدواء.

وأضاف أنه سيتم وفق هذه المذكرة، تنفيذ أيام طبية مجانية بالمناطق المختلفة، إضافة إلى تنظيم سلسلة من البرامج التوعوية التي تستهدف أسرة الجامعة، وعقد ورش العمل والأيام العلمية التي تستهدف طلبة كلية الصيدلة، لتنمية مهاراتهم ورفع قدراتهم.

ونصت المذكرة، على تنفيذ برامج ومشاريع وحملات خيرية مُشتركة وهادفة لتحقيق الأمن الدوائي الأردني، بحيث تستهدف هذه الحملات مختلف شرائح المجتمع بالمحافظات المختلفة.

كما نصت المذكرة، على تعاون الطرفين في تنفيذ عدد من ” الأيام الطبية المجانية ” بالتعاون مع نقابة الصيادلة والمؤسسة العامة للغذاء والدواء، وتشكيل فريق باسم “أعوان بنك الدواء الخيري” يضم في عضويته عدد من طلبة كلية الصيدلة في جامعة اليرموك، ويتبع لعمادة الكلية وضمن إشراف مشترك من الجانبين.

ونصت المذكرة أيضا، على تنفيذ برامج توعوية وتثقيفية ومهنية مشتركة تتعلق بقطاع الصيدلة والأدوية، تستهدف طلبة كلية الصيدلة بهدف رفع قدراتهم وتنمية مهاراتهم بما يتوافق مع متطلبات سوق العمل، إضافة إلى المشاركة في المؤتمرات المحلية والدولية والندوات العلمية التي يعقدها كلا الجانبين والمعنية في قطاع الأدوية، وعقد ندوات وورش عمل ومحاضرات وفعاليات متعددة وعلى مستوى المملكة لغايات التعريف بالبرامج والمشاريع التـي ينفذها الجانبان.

حضر توقيع المذكرة، كل من نائب رئيس الجامعة الدكتور سامر سمارة، ومدير عام البرنامج الوطني “أبناء المملكة” أشرف الكيلاني، وعميد كلية الصيدلة الدكتورة فاديا مياس، ومديرة دائرة العلاقات العامة والإعلام الدكتورة نوزت أبو العسل.

اترك تعليقك هنا ...

%d مدونون معجبون بهذه: