د.م. رائد الخلايلة الرئيس التنفيذي للشركة الأردنية لانتاج الأدوية JPM: حجم المبيعات المتوقعة للعام ٢٠٢٤ تصل إلى٤٠ مليون دولار

Beoryx eyelashes
Befresh
Beoryx eyelashes
Befresh

د.م. رائد الخلايلة الرئيس التنفيذي للشركة الأردنية لانتاج الأدوية JPM: حجم المبيعات المتوقعة للعام ٢٠٢٤ تصل إلى٤٠ مليون دولار


خاص – علوم الصيدلة الإلكترونية
في حديث خاص للدكتور المهندس رائد الخلايلة الرئيس التنفيذي للشركة الأردنية لانتاج الأدوية JPM؛ وهو نائب سابق في البرلمان الاردني ، على هامش توقيع اتفاقية التعاون مع النسخة الالكترونية لمجلة علوم الصيدلة التي اثنى عليها المهندس الخلايلة واشاد بما تقدمه للقطاع الصيدلاني من علوم ومعرفة ، قال ان بداية العام الحالي ٢٠٢٤ بالنسبة للشركة كانت موفقة وتدعو للتفاؤل لتحقيق إنجازات كبيرة للشركة داخل الأردن وفي الأسواق الخارجية.
وقال الخلايلة، ان الشركة الأردنية لانتاج الأدوية JPM تم تاسيسها في العام ١٩٧٩م، وتعتبر من الشركات الرائدة في الأردن والمنطقة، وقدمت الكثير في مجال الصناعة الدوائية للاردن والأسواق الخارجية وخصوصا في تاسيس ونقل التكنولوجيا الدوائية الصناعية في كثير من الدول مثل الجزائر وتونس ومصر وارتيريا والآن في السعودية.
واضاف د. م. رائد الخلايلة، انه تجري حاليا مباحثات بناءة مع إحدى الشركات الدوائية الرائدة في السعودية للدخول في شراكة استراتيجية بنسبة ٢٠ % في الصناعة الدوائية من خلال نقل التكنولوجيا من الشركة الأردنية لانتاج الأدوية JPM إلى تلك الشركة الدوائية الرائدة.
وأكد الخلايلة ان الشركة تسعى لتحقيق حجم مبيعات متوقعة للعام ٢٠٢٤ في السوق السعودي لتصل إلى عشرين مليون دولار وتزداد بنسبة ٢٠ % سنويا، فيما حجم المبيعات المتوقع للشركة في كافة الاسواق يصل إلى ٤٠ مليون دولار.
وقال الخلايلة ان الشركة استطاعت خلال شهر كانون الثاني من هذا العام، من رفع قيمة سهم الشركة لضعفين عما كان عليه في نهاية العام الماضي ٢٠٢٣، وما زال سهم الشركة في صعود مستمر حتى يصل إلى ما كان عليه في السنوات السابقة، بحسب المهندس الخلايلة.
واضاف الخلايلة، ان الشركة استطاعت وضع دراسات ومخططات لإدخال أحدث ما توصل له العلم في مجال الادوية، بحيث تقوم الآن ومن خلال مختبراتها للبحث والتطوير، بدراسة وتطوير اكثر من ٨٠ منتجاً عالمياً، بهدف رفع سوية الصناعات الدوائية في الأردن، والتقليل من الاستيراد.
وأنهى د. م. رائد الخلايلة الرئيس التنفيذي للشركة الأردنية لانتاج الأدوية JPM حديثه بالقول، ان الشركة دخلت في اتفاقية للبحث والتطوير مع كلية الصيدلة في جامعة البترا، وذلك لتدريب طلاب كلية الصيدلة في الجامعة، بالإضافة للمساعدة في مشاريع وابحاث طلاب كلية الصيدلة، مما يساهم في إدخال طلاب كلية الصيدلة في مجال الصناعة الدوائية بخبرة عالية.

ومن الجدير بالذكر ان الشركة الاردنية لإنتاج الأدوية تضم شركات تابعة لها؛ كشركة دلاص للمنتجات الطبيعية وشركة اراجن للتقانة الحيوية.

اترك تعليقك هنا ...

%d مدونون معجبون بهذه: