من هي الدولة التي تضم أكبر عدد صيادلة فى العالم بعد الهند والصين وامريكا ؟؟

Beoryx eyelashes
Befresh
Beoryx eyelashes
Befresh

من هي الدولة التي تضم أكبر عدد صيادلة فى العالم بعد الهند والصين وامريكا ؟؟

من هي الدولة الأولى على مستوى العالم من حيث عدد خريجي كليات الصيدلة ؟؟

أكد الدكتور محيي الدين عبيد، نقيب صيادلة مصر، أن مصر هي الدولة الأولى على مستوى العالم من حيث عدد خريجي كليات الصيدلة، حيث بلغ عدد الصيادلة في مصر 198 ألف صيدلي، وهو العدد الذي يفوق كل دول العالم باستثناء الهند والصين وأمريكا.
وأوضح عبيد، في تصريحات صحفية له اليوم، الثلاثاء، أن مصر بها صيدلي واحد لكل 460 مواطنا، في حين أن النسبة العالمية صيدلي لكل 10 آلاف مواطن، مؤكدا أن عدد الطلبة الذين يتم قبولهم في الكليات الحكومية والخاصة أكبر من استيعاب معامل هذه الكليات لتخريج خريج على مستوى علمي مناسب ليستفيد منه الوطن والمواطنون.
وقال نقيب الصيادلة إن أعداد الخريجين كل عام أصبحت أكثر بكثير من احتياجات سوق العمل لدرجة أن الصيادلة أصبحوا مهددين بالبطالة، الأمر الذي قد يهدد الأمن القومي للبلاد، حيث إن الصيدلي يعد خبير دواء وسموم.
وشدد على ضرورة تخفيض أعداد الصيادلة إلى الربع للتخفيف على كاهل الكليات الحكومية من المصاريف الباهظة التي ُتصرف على عدد كبير من الطلبة دون توفير خريجين على مستوى عال من الكفاءة، وذلك لتخريج دفعات قادرة على المنافسة علميا على المستوى الدولي، وكذلك أيضا لمنع تخريج أعداد أكثر من احتياج سوق العمل حفاظا على الأمن القومي للبلاد.

اترك تعليقك هنا ...

%d مدونون معجبون بهذه: