مشاركة عميدة العلوم الصيدلانية في الجامعة الهاشمية ببرنامج تدريبي في التجميل والعافية بإسبانيا ضمن Erasmus+ 2023

مشاركة عميدة العلوم الصيدلانية في الجامعة الهاشمية ببرنامج تدريبي في التجميل والعافية بإسبانيا ضمن Erasmus+ 2023

ضمن برامج التواصل الدولي التي تحرص الجامعة الهاشمية على المشاركة فيها، شاركت عميدة كلية العلوم الصيدلانية الأستاذة الدكتورة سجى حامد في البرنامج التدريبي المعرفي في مجال التجميل والصحة ضمن مشروع إيراسموس بلس 2023 Erasmus + في معهد CIFP Someso في إسبانيا الذي يعد من أبرز مؤسسات التعليم والتدريب المهني والتقني الإسبانية، ويمتلك شبكة من الشركاء من الجامعات ومؤسسات التعليم والتدريب المهني حول العالم.

وقدمت الدكتورة حامد ورشتي عمل لأعضاء هيئة التدريس والطلبة في معهد CIFP Someso حول البحوث العملية التي أعدت في الجامعة الهاشمية المتعلقة بطينة البحر الميت واستخداماتها في المجالات التجميلية والعلاجية وتسويقها عالميًا كمنتج أردني ذو جودة عالية وفوائد عديدة، مبينة أن نتائج البحوث العلمية أثبتت أهمية وجود المعادن والأملاح  في طينة البحر الميت التي تساهم في علاج العدد من الأمراض خاصة ما يتعلق منها بأمراض الروماتيزم والأمراض الجلدية وغيرها. وتحدثت حول العديد من المناطق الاستشفائية في الأردن التي تشكل مقصدًا للسياحة العلاجية من مختلف أنحاء العالم.

كما شملت المشاركة، الإطلاع على برنامج الدبلوم التقني في مجال التجميل والعافية، وزيارتين الأولى إلى مركزCICA  وهو مركز متعدد التخصصات للكيمياء والبيولوجيا في جامعة لاكورونيا، والثانية إلى كلية علوم البحار بجامعة فيغو الإسبانية، إضافة إلى عقد مجموعة من اللقاءات مع الفرق البحثية التي تتركز بحوثها في استخدام المياه المعدنية لعلاج الروماتيزم، وأبحاث الطين المستخرج من الأنهار المعدنية وإمكانية التعاون معهم بحثيًا.

إلى جانب ذلك، شمل البرنامج، التعرف على نموذج التعليم والتدريب المهني الإسباني، وبالأخص هيكل الدبلوم التقني في علوم التجميل والصحة، وجرى مناقشة آليات الاستفادة منه في البرامج التي تطرحها الجامعة الهاشمية.

Tags

Share this post:

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit, sed do eiusmod tempor incididunt ut labore et dolore
%d مدونون معجبون بهذه: