اجعل الزنك، فيتامين ج و فيتامين د…. خط دفاعك الأول

Beoryx eyelashes
Befresh
Beoryx eyelashes
Befresh


اجعل الزنك، فيتامين ج و فيتامين د…. خط دفاعك الأول

حلا الجمل
بكالوريوس وماجستير صيدلة من بريطانيا


يعتبر الجهاز المناعي الخط الاول للدفاع عن الامراض والميكروبات التي يتعرض لها جسمك. فهو عبارة عن شبكة معقدة من الخلايا والبروتينات التي تدافع عن الجسم ضد العدوى. يحتفظ جهاز المناعة بسجل لكل جرثومة (ميكروب) هزمها حتى يتمكن من التعرف على الميكروب وتدميره بسرعة إذا دخل الجسم مرة أخرى .
يمكن لجهاز المناعة التمييز بين الخلايا السليمة والخلايا غير الصحية من خلال التعرف على مجموعة متنوعة من إشارات «الخطر» تسمى الأنماط الجزيئية المرتبطة بالخطر (DAMPs). قد تكون الخلايا غير صحية بسبب العدوى أو بسبب التلف الخلوي الناجم عن عوامل غير معدية مثل حروق الشمس أو السرطان. تطلق الميكروبات المعدية مثل الفيروسات والبكتيريا مجموعة أخرى من الإشارات التي يتعرف عليها جهاز المناعة تسمى الأنماط الجزيئية المرتبطة بمسببات الأمراض (PAMPs) . ولكن ان شعرت بأن جهازك المناعي لديك ضعيف فهناك 6 علامات تدل على ذلك:

  1. مستوى التوتر لديك دائما مرتفع.
  2. تتعرض للكثير من نزلات البرد.
  3. لديك الكثير من المشاكل المعوية.
  4. جروحك بطيئة الشفاء.
  5. لديك عدوى متكررة.
  6. تشعر بالتعب طوال الوقت.
    الزك والفيتامين ج وفيتامين د لهم دور كبير في زيادة المناعة وتقوية الاجسام الدفاعية لتواجه لامراض والفيروسات المختلفة.
    ما عليك ان تفعله هو تقوية جهازك المناعي:
    بداية بفيتامين ج ، من الفيتامينات الذائبه في الماء (water soluble vitamin) اي انه لايخزن في جسم الانسان لفترات طويله وتناوله يجب ان يكون بشكل يومي لان الفائض منه يخرج مع البول . فهو من الفيتامينات الأساسيه التي تساعد في محاربه الامراض الشتوية وتجنبها، فعمله كمضاد للاكسده وتثبيطه للاثار الناتجه من الجذور الحره ( free radicals) و زيادته لنشاط الخلايا المناعيه هذا كله يؤدي الى الحد من الامراض الناتجه عن العدوى في فصل الشتاء . كما انه يعمل على حمايه وتقويه الجلد، الذي يعتبر خط دفاع أولي للجهاز المناعة، ضد أي تاثير خارجي . وبالاضافه الى أنه من الفيتامينات التي تدخل في بناء الكولاجين.
    ثانيا فيتامين د الضروري بالمساعدة على امتصاص الكالسيوم لتقوية العظام ولكن اثبتت الدراسات وجود دور لفيتامين د في التقليل من الاصابه بالامراض كالانفلونزا، التهاب الدماغ ، امراض القلب وذلك من خلال تعزيز جهاز المناعة الفطري لدينا، و يمنع أيضًا أن تصبح أجهزة المناعة لدينا مفرطة النشاط بشكل خطير. هذا يعني أن الحصول على مستويات صحية من فيتامين د يمكن أن يحمي الجسم من المضاعفات الشديدة التي يتعرض لديها صاحب جهاز المناعي الضعيف.
    ثالثا عنصر الزنك، يعمل الزنك على تقويه مناعه جسم الانسان عن طريق تنشيط عمل الغده النخامية وانتاج خلايا الدم البيضاء (leukocyte) وقد اثبتت الدراسات ان الزنك يعمل كمحفز حيوي (immunostimulant) ، فهو يخفف من اعراض البرد والانفلونزا بعده طرق مختلفه .أيضا يساعد الزنك في محاربة العدوى والتئام الجروح ذلك من خلال المساعدة في إنتاج الخلايا المناعية ، مثل الخلايا التائية وخلايا الدم البيضاء ، التي تساعد جسمك على محاربة الأمراض.
    ما يقدمه لك جاميسون :
  7. يتكون من فيتامين د 3. هذا هو نفس الشكل الذي ينتج بشكل طبيعي في الجسم عند التعرض لأشعة الشمس ، وهو متوفر بيولوجيًا أكثر من فيتامين د 2. خالي من الألوان والنكهات الاصطناعية وخالي من اللاكتوز والغلوتين.
  8. فيتامين د3 حبوب مضغ بنكهة الشوكولاتة كل حبة تحتوي على 1000 وحدة دولية.
  9. مصدر الزنك هو الغلوكونات ، وهو أحد أكثر الأشكال المتاحة قابلية للامتصاص. يوفر جاميسون 25 ملغ من عنصر الزنك.
  10. فيتامين سي يحتوي على 500 ملغ قابل للمضع الذي يجمع بين فوائد فيتامين سي مع طعم البرتقال الطازج. خالٍ من الغلوتين واللاكتوز وخالي من النكهات والألوان الاصطناعية.

.References:

  1. https://www.ncbi.nlm.nih.gov/pmc/articles/PMC7301098/
    2.https://www.ncbi.nlm.nih.gov/pmc/articles/PMC3166406/#:~:text=Vitamin%20D%20can%20modulate%20the,an%20increased%20susceptibility%20to%20infection.
  2. https://www.ncbi.nlm.nih.gov/pmc/articles/PMC2277319/#:~:text=Zinc%20affects%20multiple%20aspects%20of,are%20affected%20by%20zinc%20deficiency.
  3. https://www.ncbi.nlm.nih.gov/pmc/articles/PMC2277319/#:~:text=Zinc%20affects%20multiple%20aspects%20of,are%20affected%20by%20zinc%20deficiency.

اترك تعليقك هنا ...

%d مدونون معجبون بهذه: