الخبير الصيدلاني احمد الرصاصي يقيم ورشة تدريبية حول إمتحان “OSCE” في جامعة جدارا

Beoryx eyelashes
Befresh
Beoryx eyelashes
Befresh

الخبير الصيدلاني احمد الرصاصي يقيم ورشة تدريبية حول إمتحان “OSCE” في جامعة جدارا

نقلا عن موقع الرقيب الإلكتروني

رعى رئيس جامعة جدارا بالوكالة عطوفة الأستاذ الدكتور حابس الزبون اليوم الأربعاء، وبحضور نائب الرئيس الأستاذ الدكتور إيمان البشيتي والأستاذ الدكتور رمضان شديفات عميد كلية الصيدلة وكلية العلوم الطبية المساندة وأعضاء هيئة التدريس في كليتي الصيدلة والعلوم الطبية المسانده، ورشة تدريبية حول امتحان الأوسكي والتي قدمها  الخبير الصيدلاني الدكتور احمد الرصاصي.
 وأكد الزبون خلال افتتاحة فعاليات الورشة،  على  اهمية عقد مثل هذه الورش التدريبية حول البرامج التدريبية للطلبة،  مضيفآ أن برامجنا التوعوية الهادفة في جامعة جدارا مستمرة في جميع الكليات، وهنالك خطط واضحة موضوعة لإستضافة  اصحاب الخبرات  في كافة المجالات لإفادة اعضاء الهئية التدريسية والطلبة من هذه الخبرات، كما وأشار الى نمو وازدهار كلية الصيدلة في جامعة جدارا وطرحها تخصصي دكتور الصيدلة وبرنامج الماجستير في العلوم الصيدلانية.
ويجدر بالذكر ان امتحان الأوسكي OSCE هو نوع حديث من الإمتحانات لفحص طلاب دراسات العلوم الصحية مثل ( الطب، والعلاج الطبيعي، والتصوير الشعاعي، التمريض، الصيدلية،و طب الأسنان). و هذا النوع من الإمتحانات يفحص المهارات السريرية وأداءها و الكفاءة في مهارات الإتصال و التواصل والتقييم السريري، و فحص مدى معرفة الطالب بالإجراءات الطبية و الفحوصات و مدى الاستفادة من نتائجها.
و الإمتحان عبارة عن محطات أو مراكز كل محطة تحتوي على سؤال و هدف معين و يقف عند كل محطة عضو من أعضاء هيئة التدريس لامتحان الطالب بما لا يتعدى الوقت في كل محطة عن سبع دقائق.
ويشار إلى أن الدكتور أحمد الرصاصي حاصل على عدة شهادات في اختصاصات الممارسة الصيدلانية في كندا، وحاصل على جائزتين للتميز العلمي في العام 2004 في كندا، ويعمل الآن مديرآ لمستودع ادوية النور في عمان، ومدرسآ لبرنامج التطبيق الصيدلاني في جامعة تورنتو، ومدربآ لبرنامج الميثادون لمعالجة الإدمان في كندا، ومحاضرآ ومدربآ في الكثير من الجامعات الأردنية. 
وفي الختام قام عطوفة  رئيس الجامعة بتقديم درع الجامعة للدكتور الرصاصي تقديرآ لجهودة في خدمة مهنة الصيدلة.

اترك تعليقك هنا ...

%d مدونون معجبون بهذه: