مهيدات يُطلع وفداً عراقياً على المستوى المتقدم للصناعة الدوائية الوطنية في شركة الحكمة

Beoryx eyelashes
Befresh
Beoryx eyelashes
Befresh

مهيدات يُطلع وفداً عراقياً على المستوى المتقدم للصناعة الدوائية الوطنية في شركة الحكمة

نبأ الأردن –

زار مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء الأستاذ الدكتور نزار محمود مهيدات شركة الحكمة برفقة الوفد الرسمي الذي تستضيفه المؤسسة من جمهورية العراق الشقيقة.

وأشار مهيدات  إلى أن زيارة شركة الحكمة جاءت ضمن عدة جولات ميدانية للوفد لعدة مصانع دوائية أردنية لإطلاعهم على المستوى المتقدم الذي وصلت إليه الصناعة الدوائية الأردنية وتجربتها في التطور والتوسع في تصنيع أصناف دوائية جديدة ومتطورة، لافتا إلى أن شركة الحكمة واحدة من الشركات الأردنية العالمية.

ونوقش خلال الزيارة خطط وبرامج التعاون المشترك في مجال الأدوية وسبل التعاون المشترك مع المؤسسة وشركات الأدوية الأردنية في دعم التوجه نحو الوصول إلى دواء آمن وفعال وسعره مناسب ويخضع للرقابة والتصنيع والتحليل والتخزين بأساليب معيارية. 

من جانبه لفت نائب رئيس مجلس الإدارة ورئيس مجموعة الحكمة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا سعادة السيد مازن  دروزة إلى أن السوق العراقي من أول الأسواق التي تم البدء بالدخول إليها والطموح نحو استمرار التعاون المشترك في مجال الصناعة الدوائية والبناء على التعاون الموجود من خلال تصدير  المستحضرات الدوائية ذات القيمة المضافة وبشكل تكاملي مع الصناعة العراقية المحلية.

وأبدى دروزة ترحيبه بفكرة  إنشاء هيئة عراقية رقابية على الأدوية تحاكي تجربة المؤسسة العامة للغذاء والدواء الأردنية والتي تعتبر جهة مرجعية انتقلت تجربتها لعدة دول بصفتها إحدى السلطات الرقابية الموثوقة وعالية الكفاءة ، وذلك بحضور مستشار الشؤون الحكومية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا معالي الدكتور صلاح المواجدة .

ويضم الوفد الذي تستضيفه المؤسسة  بهدف الإطلاع على التجربة الأردنية في تأسيس مؤسسة تعنى بالرقابة على الغذاء والدواء ودراستها بشكل جيد للاستفادة منها في تأسيس مؤسسة على غرارها في العراق ، نقيب صيادلة العراق الأستاذ الدكتور مصطفى  الهيتي وخبراء في المجال الدوائي والأكاديمي.

اترك تعليقك هنا ...

%d مدونون معجبون بهذه: