المعايطة وعودة يديران جلسة تفاعلية لمجموعة تركيز “Focus Group” في لواء بني كنانة/ إربد

Beoryx eyelashes
Befresh
Beoryx eyelashes
Befresh

المعايطة وعودة يديران جلسة تفاعلية لمجموعة تركيز “Focus Group” في لواء بني كنانة/ إربد

نظم مركز دراسات التنمية المستدامة في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية جلسة تفاعلية لمجموعة تركيز “Focus Group”، ضمت الكادر الطبي في مستشفى اليرموك الحكومي في لواء بني كنانة/اربد.
واشتملت هذه الجلسة التي أدارها الدكتور مهند عوده أستاذ الصيدلة في الجامعة الهاشمية على أسئلة نقاشية وحوار حول مفاهيم الحوكمة والمساءلة الاجتماعية، والتي تأتي كجزء من دراسة تحليل الحالة الصحية التي ينفذها المركز.

الأستاذ الدكتور عمار المعايطة عميد كلية الصيدلة – مدير مركز دراسات التنمية المستدامة والتكنولوجيا في الجامعة قدم شكره للدكتور أحمد العكور مدير مستشفى اليرموك والكادر الطبي على استضافتهم ومشاركتهم، مؤكداً أن ذلك يعكس حرصهم على دعم التوجهات والمشاريع البناءة التي تنعكس آثارها إيجاباً على المجتمع المحلي والوطن ككل.

وأضاف المعايطة أن هذه الجلسة تأتي ضمن المرحلة الثانية من مشروع “تطوير استراتيجيات فعالة للمساءلة الاجتماعية من أجل نتاجات صحية أفضل داخل الأردن”. وتهدف إلى تحديد أدوات واستراتيجيات قابلة للتطبيق لتعزيز الحوكمة والمساءلة الاجتماعية من خلال تبني نهج يرتكز على رفع مستوى الفاعلية والاستجابة وتمكين الأفراد، ويفضي إلى بناء الثقة بين المواطنين والأطراف الفاعلة في القطاع العام وتعزيز العلاقات بين مقدمي الخدمة ومتلقيها.

يشار إلى أن هذا النشاط يأتي ضمن المرحلة الثانية لمشروع ” تطوير استراتيجيات فعالة للمساءلة الاجتماعية من أجل نتاجات صحية أفضل داخل الأردن” الذي يندرج تحت مشروع “تعزيز المساءلة المجتمعية وتمكين مؤسسات المجتمع المدني من تحقيق الحوكمة الرشيدة”، الذي ينفذ بالتعاون مع مركز الحياة – راصد، كجزء من مشروع “نزاهة” الممول من بعثة الاتحاد الأوروبي في الأردن والوكالة الإسبانية للتعاون الدولي الإنمائي.

اترك تعليقك هنا ...

%d مدونون معجبون بهذه: