” بنك الدواء الخيري ” يُنظم يوماً طبياً مجانياً في مدينة السلط

Beoryx eyelashes
Befresh

” بنك الدواء الخيري ” يُنظم يوماً طبياً مجانياً في مدينة السلط

 اقام بنك الدواء الخيري يوماً طبياً مجانياً في مدينة السلط، تحت رعايه مدير شرطة محافظة البلقاء العميد الدكتور جمعه الحمايدة.

واقيم اليوم الطبي بالتعاون مع الشرطة المجتمعية والبرنامج الوطني” أبناء المملكة “، ونقابة الصيادلة ، والمؤسسة العامة للغذاء والدواء ، وبنك الشفاء والصحة الأردني ، وشركة دار الدواء ، وبالتعاون مع جمعية أطباء القلب الأردنية ، ومديرية صحة محافظة البلقاء.

وأفتتح اليوم الطبي المجاني الذي أُقيم في المركز الطبي التخصصي ، بقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء في غزة ، وشارك فيه فريق مختص من صيادلة وأطباء ضمن إختصاصات مختلفة ، كما حضر اليوم الطبي ممثلين عن المجتمع المحلي في مدينة السلط.

واستفاد من خدمات اليوم الطبي التي توزعت بين تشخيص وفحوصات طبية ، وبين تقديم أدوية مجانية صُرفت بناءً على وصفات طبية معتمدة ، عدد كبير من أهالي السلط ، حيث اشتمل اليوم الطبي على عيادات طبية شملت ؛ القلب والباطني ، النسائية والتوليد ، والطب العام ، وجراحة أعصاب ، والعظام ، وطب وجراحة الأسنان ، وأمراض الدم ، وأنف وأذن وحنجرة ، وقولون وجراحة ، وصيدلية احتوت على عدد كبير من الأدوية.

ورحب عطوفة مدير الشرطه بالحضور والجهات القائمة على عقد اليوم الطبي المجاني ، الذي يستهدف أهالي مدينة السلط في محافظة البلقاء ، واكد على عمق الشراكة مع كافة المؤسسات الوطنية في تنفيذ البرامج والحملات والمبادرات التي تخدم مختلف شرائح المجتمع في محافظة البلقاء.

رئيس جمعية أطباء القلب الأردنية الدكتور جمال الدباس ، قال بأنّ إقامة الأيام الطبية المجانية التي تستهدف المرضى الفقراء والمحتاجين ، تأتي ضمن المسؤولية الإجتماعية التي تقع على عاتق الجميع من مؤسسات وأفراد في سبيل التخفيف على المرضى الفقراء في ظل الأوضاع الإقتصادية الصعبة.

من جانبه قال مدير عام البرنامج الوطني ” أبناء المملكة ” أشرف الكيلاني ، بأنّ عقد هذا اليوم الطبي المجاني بين الأهل في مدينة السلط الغالية على قلوبنا ، يأتي تحقيقاً عملياً لأهداف بنك الدواء الخيري في الوصول لجميع مناطق المملكة.

 وأضاف الكيلاني بأنّ إطلاق بنك الدواء الخيري يأتي تنفيذاً لتوجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني المعظم في تنفيذ كافة الإجراءات التي من شأنها أن تخفف على المواطن ، وتحديداً توفير الأدوية لكافة المواطنين بشكل يتناسب مع وضعهم الإقتصادي ، مع التركيز على الفئات الضعيفة والفقيرة.

وأشار مدير عام بنك الدواء الخيري الدكتور وصفي النوافلة خلال حديثه ، إلى أنّ إدارة بنك الدواء راضية على الإنجازات التي حققها بنك الدواء منذ إنطلاقه في آذار هذا العام ، وبأنّ إدارة بنك الدواء قد وضعت خطة مُحكمة وتوسعية في البرامج التي سيتم تنفيذها خلال عام 2024.

وفي ختام اليوم الطبي المجاني ، تم تسليم الجهات المشاركة الشهادات التقديرية ، والتقاط الصور التذكارية .

اترك تعليقك هنا ...

%d مدونون معجبون بهذه: