مبيعات دار الدواء تتجاوز 100 مليون دولار وأرباحاً تشغيلية بقيمة 9.936 مليون دولار لعام 2023

Beoryx eyelashes
Befresh

مبيعات دار الدواء تتجاوز 100 مليون دولار وأرباحاً تشغيلية بقيمة 9.936 مليون دولار لعام 2023

أخبار البلد – 

أعلنت شركة دار الدواء عن تحقيقها صافي مبيعات 105.6 مليون دولار مقارنة بالعام السابق 85.1 مليون دولار و بنسبة نمو 24% وأرباحاً تشغيلية بقيمة 9.936 مليون دولار مقارنة مع 6.963 مليون دولار في عام 2022 بنسبة نمو بلغت 42.7%، مبينة أن هذه النتائج أولية وخاضعة للتدقيق من قبل المدققين الخارجيين .

ووفقا للبيان، أكد رئيس مجلس إدارة الشركة الدكتور أكرم جراب، أن 2023 كان عاما متميزا لشركة دار الدواء استنادا على الطلب المتزايد على منتجاتها المتعددة إلى جانب التركيز على رفع الكفاءة التشغيلية في مصانعها.


وأشار “على الرغم من الأوضاع السياسية المتوترة و الحروب التي لا زالت تلقي بظلالها على كافة مفاصل الحياة لدى شعوب العالم واستمرار تأثر الأسواق بالتحديات الاقتصادية العالمية، الا أن الشركة تمكنت مـن تحقيق نمو بالأرباح مقارنة مع العام 2022.”

ومن جانبه ، أشار الرئيس التنفيذي للشركة السيد خالد حرب أن الشركة استمرت خلال العام الماضي بالنهوض من خلال خطة استراتيجية شملت تطوير وتسجيل مستحضرات جديدة في مختلف الأسواق التي تعمل بها وزيادة الاستثمار في بعض الأسواق والتوسع في قاعدة العملاء واستقطاب شراكات استراتيجية.


كما أوضح، إلى أن دار الدواء تقدمت بخطوات كبيرة خلال العام الماضي وعززت من مكانتها المتقدمة بقطاع الأدوية والمنتجات الطبية سواء داخل المملكة أو في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا والعالم.

وكشركة دوائية تمثل 7 مصانع في كل من الأردن والجزائر، تتبنى دار الدواء نهجاً مستقراً ورائدا يركز على تطوير وإنتاج وتسويق المنتجات الدوائية عالية الجودة. وتعمل الشركة في الأردن ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وتساهم دار الدواء بتشغيل و تدريب الكفاءات المحلية، كما تعاقدت مع عدة جامعات محلية.

تعد الشركة واحدة من أكبر وأعرق شركات تصنيع الأدوية في الأردن والشرق الأوسط وشمال أفريقيا، و لها العديد من الفروع  في العالمومع وجود يقارب الـ 50 عاماً، حيث تأسست الشركة عام 1975، تحظى دار الدواء بثقة كبيرة وتتمتع بسمعة مرموقة فيما يتعلق بالجودة.

اترك تعليقك هنا ...

%d مدونون معجبون بهذه: