صيدلة العلوم والتكنولوجيا الاردنية في المرتبة 201-250 عالمياً والتاسعة عربياً ضمن تصنيف “كيو أس” العالمي

Beoryx eyelashes
Befresh
Beoryx eyelashes
Befresh

صيدلة العلوم والتكنولوجيا الاردنية في المرتبة 201-250 عالمياً والتاسعة عربياً ضمن تصنيف “كيو أس” العالمي

حققت كلية الصيدلة في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية تقدمًا كبيرًا ضمن قائمة أفضل الجامعات في التخصصات الأكاديمية حسب تصنيف “كيو أس” العالمي للتخصصات QS World University Rankings by Subject 2024 في الصيدلة وعلم الأدوية، حيث تقدمت 50 مركزًا لتضمن مكانتها ضمن أفضل 201-250 جامعة على مستوى العالم، وتحتل المرتبة التاسعة في العالم العربي في هذا المجال.

ويحظى تصنيف “كيو أس” العالمي للتخصصات بتقدير كبير في الأوساط الأكاديمية، حيث يقدم تقييمًا شاملاً للمؤسسات في جميع أنحاء العالم. ويعتمد هذا التصنيف على معايير مختلفة، تتضمن السمعة الأكاديمية، والاستشهادات لكل ورقة بحثية، وتقييم المؤسسة من قبل أرباب العمل، الاستشهادات التراكمية بحسب مؤشر H index وشبكة الأبحاث الدولية.

ويؤكد الارتفاع الملحوظ الذي حققته كلية الصيدلة في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية في التصنيف العالمي على التزامها بالتميز الأكاديمي والابتكار البحثي والتعاون العالمي كما يعكس تفانيها في تقديم التعليم الجيد و إنتاج الأبحاث العلمية المتقدمة، والحفاظ على حضور دولي قوي في مجالات علوم الصيدلة المختلفة.

وبدوره أعرب الأستاذ الدكتور عمار المعايطة، عميد كلية الصيدلة، عن فخره بهذا الإنجاز، قائلاً: “إن هذا التقدم في تصنيفات QS العالمية هو شهادة على العمل الجاد والتفاني الذي يبذله أعضاء هيئة التدريس والباحثون والكلية وإدارات الكلية المتعاقبة بالإضافة الى جهود عمادة التطوير الاكاديمي وضمان الجودة في الجامعة. كما يؤكد مجددًا التزام الكلية بتقديم تعليم عالي الجودة، وإجراء أبحاث مؤثرة، والمساهمة في التقدم في مجال الصيدلة وعلم الصيدلة على نطاق عالمي.”

اترك تعليقك هنا ...

%d مدونون معجبون بهذه: