قنديل يوجه رسالة لاتحاد الصيادلة الدولي يطالبهم بطرد الكيان الصهيوني ويؤكد موقف الأردن بقيادة الملك في دعم اهل غزة

Beoryx eyelashes
Befresh
Beoryx eyelashes
Befresh

قنديل يوجه رسالة لاتحاد الصيادلة الدولي يطالبهم بطرد الكيان الصهيوني ويؤكد موقف الأردن بقيادة الملك في دعم اهل غزة

وجه د. صلاح الدين قنديل شبير، نائب رئيس -منتدى صيادلة الشرق الاوسط عضو مجلس نقابة صيادلة الاردن، رسالة إلى رئيس اتحاد الصيادلة الدولي، طالبه فيها تقديم تقرير عن معاناة اهل غزة وحرب التجويع في اجتماع الهيئة العامة المنوي عقده في كيب تاون-جنوب افريقيا في سبتمبر المقبل، كما طالبه بطرد دولة الكيان الصهيوني من الاتحاد الصيادلة الدولي لمخالفتها مبادئ الاتحاد؛ واشار قنديل في رسالته ، الى ان الاردن قامت بانشاء مستشفى ميداني ثاني في مدينة خان يونس وقام جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين وسمو الامير الحسين بالاشراف شخصيا توفير المساعدات الدوائية والغذائية وقام الاردن بتسيير القوافل والانزال الجوي للادوية والاغذية.

وتاليا نص الرسالة:

الاعزاء بول و كاثرين:

اكتب اليكم بعد مرور اكثر من مئتي يوم من العدوان الهمجي على قطاع غزة وبسبب ما الت اليه الاوضاع الانسانية في غزة.
حيث بلغ عدد الشهداء الصيادلة خممسة و خمسون شهيدا مع تدمير كامل لثلاثمائة صيدلية مما يمنع حوالي ثلاثة مليون مواطن غزي من الحصول على دوائه فضلا عن الاجرام الصهيوني باستهداف المدنيين من الاطفال والنساء حيث بلغ عدد الشهداء 33000 معظمهم من النساء والاطفال.

ان صمت اتحاد الصيادلة الدولي عن هذه الاجراءات بقتل الابرياء والعاملين في المجال الصحي و منع وصول الدواء الى المرضى و فرض الجوع على اهل القطاع يستدعي ان نطلب منكم التنديد بممارسات الكيان الصهيوني و المطالبة بطرده من الاتحاد لانه مارس اعمال الابادة الجماعية والحرمان من الوصول الى الدواء والغذاء والتي تتنافى مع مبادئ الاتحاد.

في اجتماع الهيئة العامة الذي انعقد في سبتمبر 2022 ، تمت مناقشة تقديم تقرير عن المعاناة الاوكرانية جراء الحرب وطلب من الحضور الوقوف دقيقة صمت على ارواح الضحايا. وقد طلبت حينها من الراحل دومينيك جوردن ان نقوم بدقيقة صمت على ارواح الضحايا في غزة و اجاب ان هذا ليس على جدول الاعمال.
اما وان حرب الابادة مستمرة فانني اطلب منكم:

  1. تقديم تقرير عن معاناة اهل غزة وحرب التجويع في اجتماع الهيئة العامة المنوي عقده في كيب تاون-جنوب افريقيا في سبتمبر المقبل.
  2. طرد دولة الكيان الصهيوني من الاتحاد الصيادلة الدولي لمخالفتها مبادئ الاتحاد
  3. الدعوة من جميع الاعضاء المنتسبين بتقديم الدعم الدوائي لغزة

ولا بد هنا من الاشارة الى ان الاردن قامت بانشاء مستشفى ميداني ثاني في مدينة خان يونس وقام جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين وسمو الامير الحسين بالاشراف شخصيا توفير المساعدات الدوائية والغذائية وقام الاردن بتسيير القوافل والانزال الجوي للادوية والاغذية

وقامت نقابة الصيدادلة وبالتعاون مع الهيئة الخيرية الهاشمية بجمع التبرعات والادوية والتي قمنا بتوصيلها وشملت على ادوية التخدير و حليب الاطفال و الانسولين والادوية الخاصة بالعناية المركزة

انتظر الحصول على رد سريع منكم

صلاح الدين قنديل شبير
نائب رئيس -منتدى صيادلة الشرق الاوسط
عضو مجلس نقابة صيادلة الاردن

اترك تعليقك هنا ...

%d مدونون معجبون بهذه: