العبابنة ومسّاد يوقعان مذكرة تفاهم لـخدمات التدريب بين “اليرموك” ونقابة الصيادلة

Beoryx eyelashes
Befresh
Beoryx eyelashes
Befresh

العبابنة ومسّاد يوقعان مذكرة تفاهم لـخدمات التدريب بين “اليرموك” ونقابة الصيادلة
13 أيار 2024

وقعت جامعة اليرموك من خلال كلية الصيدلة، مذكرة تفاهم لخدمات التدريب مع نقابة الصيادلة، وقعها من طرف الجامعة رئيسها الدكتور إسلام مسّاد، فيما وقعها من جانب النقابة النقيب الدكتور محمد عبابنة.

وقال مسّاد إن هذه المذكرة تأتي تعزيزا لدور الجامعة الرائد من خلال كلياتها ودوائرها ومراكزها العلمية في خدمه المجتمع المحلي، من خلال تطوير مهارات وقدرات الكوادر المسؤولة عن التعليم والتطوير الصيدلاني، مع التركيز على الجانبين المعرفي والتطبيقي وتدريب الكوادر الأكاديمية وتطوير مهاراتها بما يرفع من كفاءتها.

ودعا خلال اللقاء إلى تعميق التعاون مع نقابة الصيادلة والبناء عليه، عن طريق المحاضرات والورش والحلقات الدراسية والبرامج الإرشادية الهادفة، مشددا على أهمية تبادل الخبرات بين المؤسسات الأكاديمية والمهنية والصحية، مبديا استعداد جامعة اليرموك للتعاون من خلال كلية الصيدلة في تطوير القطاع الصيدلاني الوطني ومواكبة المستجدات والمتطلبات العالمية في الممارسات الصيدلانية والتعريف بالاتجاهات والابتكارات الجديدة في الممارسة الصيدلانية بما يتناسب والمستجدات الحديثة.

وشدد مسّاد على أهمية هذه المذكرة في تعزيز التعليم الصيدلاني المستمر للمزاولين لمهنة الصيدلة وأعضاء الهيئة التدريسية في الكلية، وإيجاد الإمكانيات والسبل المناسبة لمواكبة التطور المعرفي والتكنولوجي السريع لخدمة المجتمع والأخذ به إلى مصاف المجتمعات المتقدمة.

‏وأكد أهمية التطوير للتعليم الصيدلاني المستمر، بوصفه أحد أساليب التطوير المهني، من أجل صيانة وتطوير وتوسيع المعارف والمهارات والسلوكيات لضمان استمرار الكفاءة طوال الحياة المهنية، بما يؤدي إلى تغييرات إيجابية في الممارسة المهنية والتعليمية وتحسين نتائج الرعاية الصحية.

وتابع مسّاد: إن التعليم الصيدلاني المستمر، أحد وسائل التثقيف والتعليم المنظم الهادف إلى تحديث معلومات الصيدلاني ومهاراته وتطوير إمكانياته ودوره كاختصاصي في النظام الصحي من أجل خدمة المريض ومراقبة المستجدات العالمية في العلوم والممارسة الصيدلانية.

من جانبه، عبر عبابنة عن اعتزازه بمستوى التعاون المثمر مع جامعة اليرموك، والذي يأتي في إطار الجهود المشتركة لتعزيز مجال الصيدلة وتطوير الرعاية الصحية في الأردن، مبينا أن التوقيع على هذه المذكرة يأتي في سياق التزام النقابة بتعزيز التعليم الصيدلاني المستمر وتمكين الصيادلة وطلبة كلية الصيدلة بالمهارات والمعرفة اللازمة لمواكبة التطورات الطبية والصحية.

وأكد على أهمية التعاون مع جامعة اليرموك في تحسين ممارسات الصيدلة وتعزيز قدرات الكوادر الصحية، بما يساهم في تحقيق المعايير العالمية للرعاية الصحية في المملكة، مشيرا إلى أن هذا التعاون يشمل استفادة الطرفين من الخبرات العلمية والتقنية المتاحة، وتبادل الاستشارات الفنية بهدف تعزيز جودة الخدمات الصحية وتعميق دور الصيادلة كجزء أساسي في النظام الصحي الوطني.

وشدد عبابنة على حرص النقابة الدائم، في تعزيز مثل هذه الشراكات الاستراتيجية، وبذل الجهود لتحقيق الأهداف المشتركة، وتحسين الرعاية الصحية من خلال مواكبة الصيادلة والخريجين لكل ما هو جديد وحديث في العلوم الصيدلانية.

ونصت المذكرة على التعاون في مجالات التعليم الصيدلاني المستمر، وتزويد الصيادلة وطلبة الصيدلة بالمهارات اللازمة ومساعدتهم على مواكبة مستجدات المهنة، إضافة إلى التعاون في مجال تطوير القطاع الصحي وخصوصا الصيادلة وصولا بهم إلى المتطلبات العالمية في الممارسات الصحية.

كما ونصت المذكرة على تبادل الخبرات المتخصصة المتوافرة لدى كل طرف وتبادل الاستشارات الفنية في المجالات المختلفة.

وحضر توقيع المذكرة، كل من نائبي رئيس الجامعة الدكتور موسى ربابعة والدكتور سامر سمارة، وعميد كلية الصيدلة الدكتورة فاديا مياس ومساعد عميد كلية الصيدلة لشؤون التدريب الدكتور محمد نصير.

فيما حضر التوقيع من جانب نقابة الصيادلة، رئيس اللجنة الفرعية في إربد الدكتور مهدي العجلوني، وعضو مجلس النقابة الدكتورة نور بركات.

اترك تعليقك هنا ...

%d مدونون معجبون بهذه: