الماجستير في الصيدلة للطالبة هبه زياد الزغول من جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية

Beoryx eyelashes
Befresh
Beoryx eyelashes
Befresh

الماجستير في الصيدلة للطالبة هبه زياد الزغول من جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية

نوقشت رسالة ماجستير للطالبة هبه زياد الزغول من قسم الكيمياء الطبية والعقاقير في كلية الصيدلة في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية بعنوان ” تقييم وتحديد مستويات عناصر مختارة في أغذية الأطفال ومنتجات العناية في بشرة الأطفال باستخدام جهاز البلازما المقترنة حثيًا- مطياف الكتلة”.
وتكونّت لجنة المناقشة من الأستاذ الدكتور عدنان محمد المساعده من قسم الكيمياء الطبية والعقاقير في كلية الصيدلة مشرفا رئيسا والدكتورة كوثر زياد الزرعيني عضوا ومشرفا مشاركا والدكتور عارف لؤي زايد عضوا وممتحنا داخليا والأستاذ الدكتور ادريس المومني من قسم الكيمياء قي جامعة اليرموك عضوا وممتحنا خارجيا.
والهدف من الدراسة هو تحديد مستويات العناصر الضرورية وغير الضرورية في أغذية ومستلزمات الأطفال والتأكد من سلامتها ومقارنتها مع دراسات مماثلة في العالم، حيث يتمتع الرضع والأطفال بالعديد من الخصائص الفسيولوجية التي تجعلهم عرضة بشكل كبير للملوثات، مثل معدل التنفس السريع، ومساحة سطح الجسم الكبيرة، وتناول كميات كبيرة من الطعام. ويوجد نقص في البيانات والدراسات حول مستويات العناصر الأساسية وغير الأساسية في أغذية الأطفال المتوفرة تجارياً في الأردن، بما في ذلك حليب الأطفال وحبوب الأطفال، فضلاً عن منتجات العناية في بشرة الأطفال. في هذه الدراسة.
وكانت جميع مؤشرات التحقق ضمن القيم المقبولة للطرق القياسية بما ذلك الخطية والانتقائية وحدود الكشف وحدود القياس الكمية والصحة والدقة والاسترداد. وبعد ذلك تم تقدير الاستهلاك اليومي الموجود لهذه العناصر في حليب و حبوب الأطفال.

وفي نهاية مناقشة رسالة الماجستير قررت اللجنة نجاح الطالبة هبه زياد الزغول وأوصت بحصولها على درجة الماجستير في الصيدلة/ تخصص الكيمياء الطبية والعقاقير.

اترك تعليقك هنا ...

%d مدونون معجبون بهذه: