براءة اختراع لباحث أردني من جامعة اليرموك

Beoryx eyelashes
Befresh
Beoryx eyelashes
Befresh

براءة اختراع لباحث أردني من جامعة اليرموك

مواقع الكترونية – منح مكتب براءات الاختراع والعلامة التحارية الأمريكي براءة اختراع للدكتور يزن العكام من كلية الصيدلة في جامعة اليرموك مع فريق بحثي من جامعة أركنساس الامريكية لقيامهم بتطوير ٣٦ دواء مضاد للميكروبات على شكل ببتيدات وهذه الأدوية ليس لها أعراض جانبية وفق التجارب التي اجراها الباحثون على الإنسان والفءران.

وأوضح الدكتور يزن أن المادة الأساسية للدواء مستخرجة من لعاب الإنسان حيث ان لعاب الانسان يحتوي على مادة اسمها ببتيدات وهو عبارة عن بروتينات وظيفتها حماية الانسان من الالتهابات وقد تم أخذ عينة من الببتيدات وانتاج دواء ليس له آثار جانبية.

وأكد الدكتور العكام استكماله للبحث مع فريق من كلية الصيدلة في جامعة اليرموك هما الدكتور أسامة ابو الرب والدكتور علاء الجبالي وذلك في استخدام مبدأ الببتيدات للحصول على دواء يعمل على السيطرة على مرض السكري وعلى البدانة.

وأضاف الدكتور يزن العكام انه من الداعمين للأفكار الجديدة لدى طلبته ويرى أن أي فكرة مبتكرة يجب ان تكون قابلة للتطبيق والا فلا قيمة لها وأن كل الأفكار الخلاقة تبدأ بفكرة بسيطة فيجب على طالب العلم أن يثق بنفسه وأن يفكر بذكاء وأن يستعين بذوي الخبرات.

يذكر أن الدكتور يزن حاصل على الدكتوراه في الخلية والبيولوجيا الجزءية من جامعة أركنساس الأمريكية لعام ٢٠١٣.

 

اترك تعليقك هنا ...

%d مدونون معجبون بهذه: