فرنسا تضع ثقلها في خدمة تنظيم ‘لا رجعة فيه’ لأسعار الدواء عالميا

Beoryx eyelashes
Befresh
Beoryx eyelashes
Befresh

فرنسا تضع ثقلها في خدمة تنظيم ‘لا رجعة فيه’ لأسعار الدواء عالميا

وسط تصاعد انتقادات لارتفاع ثمن عقارات حيوية، باريس تعمل على الضغط على مجموعة الدول السبع لإصلاح نظام براءات الاختراع بما يجعل الأدوية في متناول الجميع.
 
ميدل ايست أونلاين
تعهد بمعادلة تضمن تكاليف منخفضة لا تضرب حوافز الابتكار

باريس – قالت ثلاثة مصادر متطابقة إن فرنسا ستضغط على شركائها في مجموعة الدول السبع الصناعية الكبرى هذا الشهر لإطلاق عملية “لا رجعة فيها” للسيطرة على أسعار الأدوية الجديدة في إطار حملة عالمية لجعل أسعار الأدوية الضرورية لانقاذ الأرواح في متناول المرضى.

وقال الرئيس الفرنسي فرانسوا هولوند في مارس/آذار إنه سيضغط من أجل تنظيم أسعار الأدوية على مستوى العالم عندما يجتمع مع قادة الدول الأخرى في مجموعة السبع في إيسي-شيما باليابان يومي 26 و27 من مايو/أيار الجاري.

وذكرت المصادر أن القضية الآن مطروحة على جدول أعمال القمة وسيواصل وزراء الصحة العمل عليها في كوبي في سبتمبر/أيلول حيث من المحتمل إشراك أطراف أخرى مثل شركات الأدوية نفسها.

وقال مصدر مقرب من هولوند “نحتاج لتدشين هذه العملية بحزم ويريد الرئيس أن تكون عملية لا رجعة فيها”.

وقوبل ارتفاع أسعار الأدوية التي تساعد على إنقاذ الأرواح بانتقادات في جميع أنحاء العالم ويطالب نشطاء في الدول النامية بإصلاح نظام براءات الاختراع بما يجعل الأدوية الضرورية في متناول أيدي الجميع.

ومجموعة السبع موطن معظم شركات الأدوية الكبرى وبينما تحرص الحكومات على التصدي لارتفاع تكاليف الأدوية فإنها قد لا تكون راغبة في الدخول في مواجهة مع صناعة الأدوية لديها.

وسوف يتعين أن يوازن أي تنظيم بين الحاجة لابقاء التكاليف منخفضة وحاجة شركات الأدوية مثل فايزر الأمريكية وسانوفي الفرنسية للاحتفاظ بحوافز مالية من أجل الابتكار.

اترك تعليقك هنا ...

%d مدونون معجبون بهذه: