ورشة عمل عن اليقظة الدوائية والاستخدام الرشيد للدواء

Beoryx eyelashes
Befresh
Beoryx eyelashes
Befresh

ورشة عمل عن اليقظة الدوائية والاستخدام الرشيد للدواء


عقدت جمعية مالكي مستودعات الادوية بالتعاون مع المؤسسة العامة للغذاء والدواء ورشة عمل بعنوان ” اليقظة الدوائية والاستخدام الرشيد للدواء ” في التاسع والعشرين من شهر آب من عام 2023 في فندق سانت ريجيس عمان.
تحدثت الورشة عن أهمية علم اليقظة الدوائية وطرق الإبلاغ عن الاثار الجانبية للدواء، وتطورها عبر الزمن، حيث استهلت الدكتورة حياء بنات (رئيس شعبة اليقظة الدوائية في المؤسسة العامة للغذاء والدواء) الحديث عن أهم تشريعات اليقظة الدوائية في الأردن، وأكثر نواقص نظام اليقظة الدوائية في مستودعات وشركات الادوية شيوعاً، وطرق ومقاييس تقليل المخاطر الصحية المصاحبة للأدوية.
ثم قامت الدكتورة دانا سميح (صيدلانية في قسم اليقظة الدوائية والاستخدام الرشيد للدواء-المؤسسة العامة للغذاء والدواء) بشرح التعليمات الناظمة للمواد الدعائية للأدوية ومتطلبات الموافقة عليها، ومتطلبات اعتماد نشرات الادوية والتغييرات عليها وأكثر نواقص هذه المعاملات شيوعاً.
ثم اُختتمت الورشة بجلسة نقاش مفتوحة لمناقشة مقترحات لتحديث التعليمات المتعلقة باليقظة الدوائية ومواد الدعاية الاعلانية، وأخذ التوصيات المختلفة من الحضور.
حضر الورشة نخب كبير من الصيادلة العاملين بالمؤسسة ومستودعات وشركات الادوية المحلية والعالمية، الذين ساهموا في اغناء النقاش بالإضافة الى ممثلي جمعية مالكي مستودعات الادوية الدكتور ثامر عبيدات (الأمين العام للجمعية) والدكتورة ديالا أبو شاهين (مساعدة الأمين العام).

اترك تعليقك هنا ...

%d مدونون معجبون بهذه: